شاركت ​الهند​ في قمة القادة حول المناخ لعام 2021، وألقى ​رئيس الوزراء الهندي​ ناريندرا مودي كلمة خلال المؤتمر شكر فيها بداية الرئيس الأميركي جو بايدن على اتخاذ المبادرة.

وقال في كلمته: "تكافح البشرية الآن جائحة عالمية. وهذا الحدث هو تذكير بأن التهديد الخطير لتغير المناخ لم يختف. في الواقع، يعتبر تغير المناخ حقيقة يعيشها الملايين حول العالم. تواجه حياتهم وسبل عيشهم بالفعل عواقبها السلبية."

واضاف: "لكي تكافح البشرية تغير المناخ، هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة، فنحن بحاجة إلى اتخاذ مثل هذا الإجراء بسرعة كبيرة وعلى نطاق واسع وعالمي، ونحن في الهند نقوم بدورنا. فهدفنا الطموح للطاقة المتجددة البالغ 450 غيغاوات بحلول عام 2030 يظهر مدى التزامنا."

وتابع: "على الرغم من تحديات التنمية التي نواجهها، فقد اتخذنا العديد من الخطوات الجريئة بشأن ​الطاقة النظيفة​، وكفاءة الطاقة، والتشجير، والتنوع البيولوجي، ولهذا السبب نحن من بين البلدان القليلة التي تتوافق أعداد المساهمات المتتالية المحددة وطنياً بدرجة درجتين مئويتين. كما شجعنا المبادرات العالمية مثل التحالف الدولي للطاقة الشمسية وتحالف ​البنية التحتية​ المقاومة للكوارث ."

ورحب رئيس الوزراء الهندي "بالشركاء لإنشاء نماذج للتنمية المستدامة في الهند، التي يمكن أن يساعد هؤلاء أيضًا البلدان النامية الأخرى، والتي تحتاج إلى وصول ميسور إلى التمويل الأخضر والتقنيات النظيفة."

وختم مودي:" لهذا السبب، أطلقنا أنا والرئيس بايدن "شراكة الهند و​الولايات المتحدة​ بشأن المناخ والطاقة النظيفة لعام 2030". معًا، سنساعد في حشد ​الاستثمارات​، وإظهار التقنيات النظيفة، وتمكين التعاون الأخضر."