تتيح خدمة دردشة الفيديو بشبكة "​فيسبوك​"، "​Messenger Rooms​" للمستخدم إمكانية التواصل مع 50 شخص كحد أقصى. وإذا كان هذا العدد غير كاف، فيمكن للمستخدم البدء في بث مباشر على "Facebook Live Stream" انطلاقا من خدمة "Rooms" على الفور، وبالتالي تتوافر إمكانية المشاركة لعدد غير محدود من المشاهدين على الأقل، ويوجد الرابط لخدمة "Messenger Rooms" وخدمة "Facebook Live Stream" في البداية على مواقع ​الويب​ لشبكة "فيسبوك" وخدمة "ماسنجر" فقط.

وأعلنت الشركة الأميركية أنه سيتم دمج الوظيفة الجديدة في تطبيق "فيسبوك" وتطبيق "ماسنجر" للأجهزة الجوالة في المستقبل القريب، ويمكن للمستخدم، الذي قام بإنشاء غرفة "Room" أن يقوم ببث فيديو على بروفايل أو صفحة أو مجموعة، ودعوة المشاركين من خارج المجموعة من أجل المشاهدة.

وأشارت شبكة "فيسبوك" إلى أن هذا المسؤول يمكنه التحكم في الفيديو المباشر، بمعنى أنه يتحكم في مكان نشر الفيديو على "فيسبوك،" والأشخاص، الذين يمكنهم مشاهدته، والذين يمكن دعوتهم، كما يتلقى كل الأشخاص الموجودون في الغرفة المعنية دعوة للمشاركة في البث المباشر، وهنا يمكنهم تقرير ما إذا كانوا يرغبون في مغادرة الغرفة.

ويمكن للمسؤول أيضاً إضافة الأشخاص إلى الفيديو المباشر أو إزالتهم في أي وقت، بالإضافة إلى إمكانية قفل أو إلغاء قفل الغرفة أثناء البث المباشر.