أعلنت ​بورصة الكويت​ عن إدراج شركة شمال الزور الأولى للطاقة و​المياه​ ش.م.ك. (عامة) في السوق "الأول". وسيبدأ تداول أسهم الشركة في السوق اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 16 اب 2020، تحت رمز التداول «شمال الزور» الذي يمثل أسهم شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه على أنظمة عرض الأسعار في السوق والتداول فيه.وبحسب أغراض وأنشطة الشركة والضوابط المتبعة في البورصة تم تصنيف "شمال الزور" في «قطاع المنافع». وفي ظل إدراج الشركة يرتفع عدد الشركات المدرجة في السوق بشكل عام إلى 173 شركة، فيما بلغ عدد الشركات المدرجة في السوق "الأول" 19 شركة.

وبمناسبة الإدراج، قال محمد سعود العصيمي – الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت: "يسعدنا أن نرحب بإدراج شركة شمال الزور للطاقة والمياه في بورصة الكويت، باكورة التعاون المثمر مع هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

وأعرب العصيمي عن أمله في أن تشهد البورصة مزيداً من الادراجات النوعية بما في ذلك الكيانات التشغيلية المملوكة للدولة بعد الطرح العام للمواطنين خلال السنوات المقبلة وخاصة الشركات ذات العلاقة بالقطاع ​النفط​، كما أكد التزام البورصة بمواصلة توفير منصة إدراج عالية الكفاءة بمعايير دولية في سياق سعيها لتطوير خدماتها للجهات المصدرة والمستثمرين على حد سواء.