تم إطلاق عصا ذكية تحمل اسم "​weWALK​"، وتستخدم التكنولوجيا بهدف مساعدة الأشخاص ضعاف البصر على التنقل في محيطهم. وقد تم تزويد هذه العصا بسماعات مدمجة، وتكامل ​الهاتف الذكي​، وأجهزة استشعار ترسل اهتزازات لتحذير المستخدمين من العقبات أمامهم.

وتتكون عصا "weWALK" من مقبض إلكتروني مع عصا بيضاء منتظم يتم إدراجها في القاع، تستخدم جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية للكشف عن أي عقبات فوق مستوى الصدر ويحذر المستخدم من خلال اهتزاز المقبض. ويمكن للمستخدمين أيضا إقران العصا بهواتفهم الذكية مع إمكانية دمجها مع مساعد صوت وخرائط "غوغل".

ويستخدم الجهاز مكبرات الصوت المدمجة لإعلام المستخدم بالمتاجر القريبة وتفاصيل ​البنية التحتية​ التي قد لا يتمكنون من رؤيتها. واخترع المصمم كورسات سيلان، وهو أعمى، العصا لاستخدام التكنولوجيا الحديثة كأداة لضعاف البصر.

والتكنولوجيا المستخدمة لإنشاء عصا "weWALK" مبنية حول منصة مفتوحة، ما يعني أن الأطراف الثالثة يمكنها إضافة وظائفها القائمة على الهاتف الذكي، ويأمل مطوروها في اقترانها بتطبيقات مشاركة في النقل وخدمات نقل لزيادة تحسين قدراتها على التنقل. وعصا "weWALK" الذكية متوافقة مع ​الهواتف المحمولة​ التي تعمل بنظام "أندرويد" و"ios"، وتشتمل على مدخل "USB" يمكن استخدامه لشحن البطارية بشحنة كاملة تدوم حتى 5 ساعات من وقت الاستخدام. والجهاز متاح للشراء على موقع "weWalkwebsite" مقابل 500 دولار.