تتابع شركة "طيران الشرق الاوسط" مسيرتها الناجحة على الرغم من التعقيدات السياسية والاقتصادية في ​لبنان​ والمنطقة و​الازمة الاقتصادية​ العالمية، ويظهر ذلك من خلال استمرار الشركة في تحقيق الارباح، كذلك من خلال النظرة المستقبلية للشركة التي يرسمها مجلس ادارة الشركة برئاسة ​محمد الحوت​ والتي تتوخى مواكبة صناعة الطيران العالمية وتحسين موقع الشركة.

وفي السياق المذكور اعلاه، تتابع الشركة موضوع تجديد اسطولها من ​الطائرات​ عريضة الهيكل حيث سبق لها ان وقعت مع شركة "​رولز رويس​" شراء 4 طائرات "​ايرباص​ NEO 900 - 330 A" التي تعمل بمحركات "رولز رويس ترنت 7000". ومن المتوقع تسلم هذه الطائرات في العام 2021. 

الى ما تقدم، تتابع الشركة تحقيق الارباح المتتالية على رغم الاوضاع الاقتصادية المعقدة والخسائر التي تمنى بها كبريات ​الشركات العالمية​ للطيران. وتفيد الارقام المالية الخاصة بالشركة ان الاخيرة حققت خلال الـ15 عاماً الاخيرة ارباحاً مجمعة تخطت المليار دولار اميركي، وتحقق الشركة منذ العام 2002 ارباحاً تشغيلية وصافية وذلك بعد تنفيذ خطة اصلاحية بقيادة رئيس مجلس الادارة المدير العام محمد الحوت ادت الى تحويل هذه الشركة الوطنية من شركة خاسرة (اكثر من 700 مليون دولار) في العام 2001 الى شركة رابحة خصوصاً خلال السنوات الخمس الاخيرة.