تعتزم شركة "سامسونغ" كشف النقاب عن جوالها الذكي الجديد "​غالاكسي نوت 8​" خلال مؤتمر صحفي يعقد في نيويورك مساء اليوم.

ومن المتوقع أن تكشف صانعة الإلكترونيات الكورية الجنوبية عن عدد من المميزات في جهازها الجديد، وفي التقرير التالي ترصد "سي إن بي سي" أبرز الإضافات الهامة في "نوت 8".

القلم "إس"

- من المرجح أن يبدو جوال "نوت 8" مشابهًا إلى حد كبير بـ"غالاكسي إس 8 بلس"، لكن بعض الشائعات تشير إلى أنه سيزود بشاشة أكبر قليلًا.

- من المتوقع أيضًا أن يزود "نوت 8" بالقلم "إس" من إنتاج "سامسونغ" والذي يمكن المستخدمين من تدوين الملاحظات على الشاشة حتى إذا كانت مغلقة إلى جانب ترجمة النصوص، وقد يحمل إعلان اليوم المزيد من الخصائص الفريدة.

نظام متكامل للمنتجات

- تركز "سامسونغ" على ما يعرف بالنظام البيئي للمنتجات، ومن المتوقع أن تشرح اليوم كيفية عمل "نوت 8" مع كاميرا "غير 360" ونظارات الواقع الافتراضي "جير في أر" إلى جانب عدد من الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعة الذكية "غير إس 3".

بيكسبي

- يعتقد أن المساعد الصوتي الجديد لـ"سامسونغ" سيلعب دورًا رئيسيًا خلال تقديم "نوت 8"، لكن الحديث عن "بيكسبي" قد يستغرق وقتًا طويلًا لشرح التحسينات التي تمت عليه بعد خيبة الآمال التي سببها في السابق.

رقابة الجودة

- ستحتاج "سامسونغ" للتطرق إلى الحديث عن مراقبة الجودة، بعدما أضطرت العام الماضي لاستدعاء جوال "نوت 7" من الأسواق مرتين قبل أن تضطر لوقف إنتاجه نهائيًا.

كاميرا جديدة

- يتوقع أيضًا أن يتميز "نوت 8" بكاميرا تتفوق على تلك الملحقة بـ"غالاكسي إس 8" الذي يتميز بواحدة من أفضل الكاميرات على الإطلاق في السوق.

- كما هو الحال في جوال "إسنشيال" سيزود الجهاز بكاميرا مزدوجة إلى جانب مستشعرين لرصد الألون وضمان التقاط  صورة أكثر دقة ونقاء.

طرح الجوال

- تشير الشائعات إلى أن "سامسونغ" تعتزم إتاحة "نوت 8" للطلب المسبق في أقرب وقت هذا الأسبوع، على أن يتم شحن الجهاز في أيلول.

- عادة ما تشحن "سامسونغ" أجهزتها بمجرد الإعلان عنها، وهو ما قد يمنح الشركة فرصة لاستباق "آبل" التي تعتزم الكشف عن جوالها الجديد "آيفون 8" الشهر القادم.

الإقناع

- على "سامسونغ" أن تقنع المشتريين بأسباب منطقية تدفعهم لطلب "نوت 8" بدلًا من انتظار "آيفون 8"، وأن تخلق حالة من الصخب حول جهازها الجديد، وهو ما بات شاقًا للغاية  هذه الأيام في ظل المنافسة الشرسة في سوق الجوالات الذكية.