قالت مجلة "ميد" إن "شركة نفط ​الكويت​" ارست على شركة "سبيتكو انترناشونال بتروليوم" الكويتية مناقصة المرحلة الثانية من مشروع تطوير ​انتاج الغاز​ من الحقل الجوراسي في حقول غربي الروضتين، وتبلغ قيمة العقد 113.8 مليون دينار او ما يوازي 394.5 مليون دولار.

واضافت المجلة ان "شركة نفط الكويت" كانت قد اعادت طرح المناقصات لمشروعي غربي وشرقي الروضتين في 10 يناير الماضي في محاولة لضمان الحصول على عروض بتكلفة اقل.

وخلال اجراءات المناقصة الاصلية كانت ثلاث شركات فقط دخلت عملية المناقصةالاصلية وهي "سبيتكو، وشلومبيرغر ومجموعة الخريف السعودية"، حيث قدمت عطاءاتها لمجموعات الاعمال الثلاث من بين 19 شركة تم تأهيلها أصلا للمناقصة.

وقد فازت شركة "سبيتكو" بعقد غربي الروضتين في تموز الماضي وفقا لمصادر "شركة نفط الكويت"، فيما يعتقد ان شركة "شلومبيرغر" قد اختيرت في حزيران الماضي لعقد مماثل في شرقي الروضتين يتعلق بأعمال المرحلة الثالثة من مشروع تطوير حقول ام نقا والصابرية بلغت قيمته 143 مليون دينار او حوالي 477 مليون دولار.

واضافت المجلة أن العقود الثلاثة تمثل المرحلة الثانية من مشروع انتاج الغاز غير المصاحب بواقع 120 مليون برميل يوميا من النفط الخام الرطب، وإنتاج أكثر من 300 مليون قدم مكعبة يوميا من الغاز الحامض من حقول الروضتين والصابرية وشمال شرقي الروضتين، وأم نقا والظبي شمالي البلاد.