إن ريادة الأعمال لها حريات ساحرة، مثل تقرير نوع العمل وساعات العمل وتقرير التغييرات اللازمة في الوصف الوظيفي، بعيداً عن التقيد بالحدود الجغرافية.  وبفضل الإنترنت يمكنك الآن أن تختار أي مكان في العالم.

وكأي قرار آخر، هناك نقاط أساسية يجب الانتباه إليها عند اختيار الموقع المناسب للبدء بالنشاط العملي، ولا بد من ملاحظة أن لهذه النقاط أهمية أساسية إن كنت تعتزم أن تكون مستقلاً جغرافياً.

في ما يلي النقاط الاثنا عشر التي يجب الانتباه إليها عند البحث عن مواقع جديدة للبدء في نشاطك العملي:

1- من تعرف؟

عند التفكير بموقع جديد يجب الأخذ بعين الاعتبار الأشخاص الذين تعرفهم في تلك المنطقة، والذين من الممكن أن يقدموا لك المساعدة من خلال تعريفك على عملاء جدد، وعلى درجة نشاط المجتمع والتكاليف المعيشية.

2- ابحث عن حضارة إنطلاقية:

يجب الأخذ بعين الإعتبار إذا ما كان المجتمع الجديد يحوي على عناصر تؤيد الإبداع والإنطلاق، بحيث أن هذه المجتمعات هي الأكثر تقبلاً ولديها شبكات مستثمرين كثر، وفي مثل هذه المجتمعات يمكنك الحصول على دعم أكبر وإيجاد مستخدمين محتملين يهمهم الإبتكار.

3- فرص ومناسبات للتواصل:

أصعب ما في مدينة جديدة هو التعرف على أناس جدد، ويجب عليك حضور الكثير من الأحداث لزيادة الفرص للتعريف عن نفسك.

4- ابحث عن نمط الحياة:

في عالمنا اليوم، حيث التكنولوجيا والأسواق العالمية، بإمكانك العمل من أي مكان. ولذلك فإن تحقيق التوازن هو ضروري لأجل أن تسير الأعمال بشكل سلس، ولذلك فإن إيجاد المدينة المناسبة لك هو شيء أساسي. اختر المدينة التي كنت تحلم بها وابدأ من هناك وستكون سعيداً.

5- التكاليف المعيشية:

يجب الانتباه إلى التكاليف المعيشية التي من الممكن أن تشكل أعباء إضافية على رأس المال. ابحث عن الأرخص بحيث يمكنك المخاطرة وتوظيف المزيد من الناس والصمود بوجه المنافسين الذين يعيشون في مدن غالية.

6- ابحث عن المواهب:

الموهبة عنصر أساسي مهما كان المنتج جيداً. لذلك، وبحسب نوع العمل الذي تنوي البدء به، يجب أن تجد المدينة المناسبة لهذا العمل حيث يكون السوق متاحاُ وفيه الكثير من المواهب الجديدة.

7- استعلم عن الأخبار المحلية:

من المهم جداً أن تكون مطلعاً على الأخبار المحلية للمدينة التي تنوي الانتقال إليها، مثل معدل الضرائب وقوانين العمل وحوافز التنمية الإقتصادية. يمكن أن يكون لهذه العناصر تأثير مباشر على الأرباح وسهولة العمل.

8- من هم أقرانك؟

من ضمن العناصر الرئيسية التي يجب البحث فيها هي معرفة من هم أقرانك، ففي يومنا هذا شبكات التواصل قد تعني الحد الفاصل بين النجاح والفشل. لذلك تأكد من معارفك وشبكة العمل الخاصة بك.

9- فرص العمل مع الآخرين:

تأكد من وجود فرص للعمل مع الآخرين إذ أن هذه هي الطريقة المثلى عند البدء بعمل جديد.

10- مسح العملاء المحليين:

الطريقة المثلى التي تؤمن لشركتك النمو هي مجموعة متماسكة من الزبائن، فمن خلالهم تستطيع أن تعلن عن منتجك، لذا يجب عليك اختيار المدينة أو المنطقة المناسبة من ناحية الزبائن.

11- العثور على الزبائن:

إذا أردت النمو في عملك فمن الضروري أن تقوم ببناء علاقات مع عملاء مهمين لهم سمعة واسعة، فتضمن بذلك مصداقية كبيرة.

12- راقب المستثمرين:

زيادة رأس المال من خلال المستثمرين قد يكون صعباً جداً أو حتى مستحيل إذا كان المجتمع الذي تنوي الانتقال إليه خالٍ من المستثمرين. لذللك قم ببحث عن كثب عن المجتمع وعن وجود مستثمرين فيه.