أعلنت شركة "بيبسيكو"، المتخصصة في مجال الأغذية والمشروبات، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لمدة عام واحد مع "​مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية​". وتحمل هذه الشراكة شعار "هدفك أملك" "Kick for Hope" وتغطي أكثر من 40 دولة مع التركيز بوجه خاص على مناطق الشرق الأوسط والهند.

وبموجب الاتفاقية، ستتعاون "بيبسيكو" مع "مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية" على تنفيذ مشاريع رئيسية توظف كرة القدم كأداة للتنمية الاجتماعية في 18 دولة آسيوية على الأقل خلال عام 2013، بما يترك آثاراً إيجابية على حياة الآلاف من الناس في هذه المناطق. وتركز هذه المشاريع على منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الإمارات، والأردن، والسعودية، والكويت، وقطر، وعمان، والبحرين، والعراق، ولبنان، واليمن بالإضافة إلى الهند.

وسيعمل الطرفان في جميع هذه الدول على تنفيذ مشاريع رئيسية وإطلاق مبادرات جديدة، بالتزامن مع الاستفادة من الشعبية الاستثنائية التي تحظى بها رياضة كرة القدم في تشجيع عدد أكبر من النساء والأطفال على المشاركة في هذه المبادرات. كما ستتعاون كل من "بيبسيكو" و"مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية" على مدار السنة في إطلاق مبادرات توعوية حول أهمية كرة القدم من الناحية الصحية، وكأداة يمكن توظيفها لحفز جهود التنمية الاجتماعية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم برامج لتطوير إمكانات ومهارات المدربين والحكام.