أعلن ​وزير الطاقة​ والبنية التحتية في دولة ​الإمارات​، ​سهيل المزروعي​، أن بلاده "تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز بحلول عام 2030 وما بعده، وذلك في إطار استراتيجيتها المتكاملة ل​قطاع الغاز​".

ولفت المزروعي إلى أن "الإمارات من الدول المصدرة للغاز المسال، حيث تخصص جزءًا كبيرًا من غازها للتصدير، كما تعتبر أيضا مستوردة للغاز لتلبية الاحتياجات المتزايدة لطفرة النمو الاقتصادي".

كما أفاد بأن "الإمارات تشهد تدفق كميات غاز جديدة مكتشفة"، موضحًا أن "هدف الوزارة تحقيق حجم إنتاج من الغاز لسد الاحتياجات المتنامية، حيث لا يتم النظر إلى تلبية إمدادات ​الطاقة الكهربائية​ فقط".

وشدد على أن "تشغيل محطات ​الطاقة النووية​ سيقلل الحاجة إلى الغاز، مع مساهمته في سد احتياجات الطاقة وإنتاج طاقة كهربائية صديقة للبيئة"، معتبرا أن "ذلك يصب في أمن الطاقة في الإمارات واستدامة إمدادات الغاز لتحقيق الاكتفاء الذاتي".

وأشار إلى أن "سعر الغاز سيمر بفترات صعود وهبوط حتى يحدد السوق السعر المناسب"، موضحاً أن "حجم الاستثمارات المطلوبة في قطاع الطاقة في الإمارات حتى عام 2050 تقارب نحو 600 مليار درهم (أي نحو 160 مليار دولار)".