ارتفعت مبيعات التجزئة الأميركية على نحو غير متوقع في أغسطس، مدفوعة على الأرجح بموسم تسوق العودة إلى ​المدارس​ ومدفوعات الائتمان الضريبي للأطفال من ​الحكومة​، وهو ما قد يهدئ توقعات بشأن تباطؤ حاد في النمو الاقتصادي في الربع الثالث.

وأشارت وزارة التجارة الأميركية، إلى أن مبيعات التجزئة ارتفعت 0.7% في الشهر الماضي. وجرى تعديل بيانات تموز بالخفض لتعكس تراجع مبيعات التجزئة 1.8% بدلا من 1.1% المعلنة من قبل. وتماسكت مبيعات التجزئة حتى في الوقت الذي يتحول فيه الإنفاق من السلع إلى الخدمات مثل السفر والترفيه، وإن كان ارتفاع ​الإصابات​ بمرض كوفيد-19 سيرجئ على الأرجح انتعاش الإنفاق في الخدمات.

وكشف ​تقرير​ منفصل من ​وزارة العمل​ اليوم أن طلبات إعانة ​البطالة​ الأميركية ارتفعت 20 ​ألفا​ إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 332 ألفا في الأسبوع المنتهي في 11 ​أيلول​. وساهم الإعصار أيدا على الأرجح في زيادة طلبات إعانة البطالة إذ ألحق ضررا بإنتاج ​الطاقة​ في ​الخليج​ الأميركي وتسببت في ​انقطاع الكهرباء​في ​لويزيانا​.

وانخفضت طلبات إعانة البطالة من مستوى قياسي في مطلع ​نيسان​ 2020 بلغ 6.149 مليون. ويعتبر مستوى بين 200 و250 ألفا متماشيا مع أوضاع سوق عمل متينة.