أشار مكتب الإحصاء التركي، إلى أن "الناتج المحلي الإجمالي ل​تركيا​ نما بنسبة 21.7 بالمئة على أساس سنوي، خلال الربع الثاني من العام الحالي، في مؤشر على تعافي أحد اقتصادات ​مجموعة العشرين​، من التبعات السلبية لتفشي ​جائحة كورونا​".

ولفت المكتب، في بيان، إلى أن "النمو في الربع الثاني كان أقوى من الربع الأول، الذي سجل نموا بنسبة 7.2 بالمئة على أساس سنوي"، موضحاً ان "الناتج المحلي الإجمالي قفز بنسبة 45.8 بالمئة في قطاع الخدمات، و40.5 بالمئة في قطاع الصناعة وسط تحسن في الطلب المحلي والعالمي على الاستهلاك".

وأوضحت أن "الناتج المحلي ارتفع على أساس سنوي في الأنشطة المهنية والإدارية وأنشطة الخدمات المساندة بنسبة 32.4 بالمئة، و25.3 بالمئة في المعلومات والاتصالات، و8.5 بالمئة في الإدارة العامة، التعليم والصحة". وأفادت بأن "الناتج المحلي الإجمالي ارتفع المعدل موسميا، بنسبة 0.9 بالمئة مقارنة بالربع السابق".

وأفاد المكتب بأن "قيمة الناتج المحلي الإجمالي بلغت خلال الربع الماضي 1.581 تريليون ليرة (188.566 مليار ​دولار​)، مقارنة مع 1.03 تريليون ليرة (175.5 مليار دولار) على أساس سنوي. وارتفع الإنفاق الاستهلاكي النهائي للأسر المقيمة بنسبة 22.9 بالمئة، وزاد الاستهلاك النهائي الحكومي بنسبة 4.2 بالمئة، كما زادت صادرات السلع والخدمات بنسبة 59.9 بالمئة في الربع الثاني، على أساس سنوي".