لفت رئيس شركة "روستيخ" الروسيّة لصناعة المنتجات ذات التقنيّات العالية بشقّيها المدني والعسكري (حكوميّة)، سيرغي تشيميزوف، إلى أنّ "​تركيا​ تتمتّع بكفاءة عالية في مجال تطوير الطائرات المسيّرة، وتتميّز بقدراتها الفريدة على اتخاذ تدابير فعّالة للاكتفاء الذاتي في قطاع الصناعات الدفاعيّة وصناعات الفضاء".

وشدّد، في حديث صحافي، على أنّ "شركته ترغب ومستعدّة لمناقشة التعاون التكنولوجي مع تركيا على أساس المنفعة المتبادلة، لا سيّما أنّ ​أنقرة​ تمكّنت خلال السنوات الأخيرة من تحقيق نجاحات كبيرة في مجال الصناعات الدفاعيّة"، مشيرًا إلى أنّ "حصّة المنتجات التكنولوجيّة الدفاعيّة ذات التقنيّة العالية المصنّعة في تركيا، كانت عند مستوى ضئيل أوائل العقد الأوّل من القرن الحادي والعشرين. لكن حقيقة أنّ هذه النسبة باتت تشكّل نحو 70 في المئة خلال السنة الماضية، فهذا الوضع يظهر في الواقع الكفاءة العالية للسياسات الدفاعيّة الّتي تتّخذها الحكومات التركيّة المتعاقبة".

وذكر تشيميزوف أنّ "تركيا هي الدولة الأولى والوحيدة في حلف شمال الأطلسي (الناتو) الّتي توقّع عقدًا مع ​روسيا​، للتزوّد بالنسخة الأحدث من نظام الدفاع الجوي "إس 400". لقد لعبت شركتنا دورًا مهمًّا في تطوير التعاون بين البلدين"، مبيّنًا أنّ "هناك إمكانيّة لإجراء محادثات حول إنتاج روسي- تركي مشترك لطائرات مقاتلة، لا سيّما أنّ شركتنا منفتحة على الحوار مع أنقرة إذا أبدت اهتمامًا في هذا الشأن".