احتفظت ​الصين​ بمكانتها، كأكبر سوق للسندات بالعملة المحلية في منطقة شرق ​آسيا​ الناشئة، حيث تضم 77.8% من السندات المستحقة في المنطقة، وفقا للإصدار الأخير من تقرير ​بنك التنمية الآسيوي​.

وقال التقرير الصادر عن مراقب أسواق السندات الآسيوية لبنك التنمية الآسيوي، "إن سوق السندات في الصين نمت خلال الربع الأول من عام 2021 بنسبة 2.1% مقارنة بالربع السابق وبنسبة 17.3% عن العام السابق لتصل إلى 15.8 تريليون دولار"، مبينا أن التراجع في نسبة إصدار السندات الحكومية حد من نمو السوق بشكل عام.

وذكر التقرير، أن "تراجع الحاجة إلى التحفيز المالي وسط الانتعاش الاقتصادي، إلى جانب تركيز الحكومة على تخفيف مخاطر الائتمان في ​الأسواق المالية​، حد من إصدار السندات الحكومية".

وأوضح أن السندات الحكومية في الصين نمت بنسبة 1.6% عن الربع السابق وبنسبة 18.5% عن العام السابق لتصل إلى 10.1 تريليون دولار بنهاية آذار.

وأضاف التقرير، أن "سندات الشركات زادت بنسبة 2.9% عن الربع السابق وبنسبة 15.2% عن العام السابق لتصل إلى 5.7 تريليون دولار".

وتضم منطقة شرق آسيا الناشئة الصين و​هونغ كونغ​ الصينية و​إندونيسيا​ و​كوريا الجنوبية​ و​ماليزيا​ و​الفلبين​ و​سنغافورة​ و​تايلاند​ وفيتنام.