كشفت "​تسلا​" النقاب عن مسار للشحن الفائق على طول "طريق الحرير"، من خلال فيديو ترويجي أعاد نشر تغريدته المدير التنفيذي "إيلون ماسك".

ويمتد المسار- الذي تزعم الشركة أنه أطول مسار للشحن الفائق في ​الصين​- على مساحة حوالي 5 آلاف كيلومتر (3100 ميل) في أنحاء الصين من الشرق إلى الغرب، ويضم 27 محطة لشحن ​السيارات الكهربائية​، ويغطي 9 مدن بدءًا من المحور الساحلي الشرقي لمدينة تشوشان إلى مدينة هورغوس الغربية.

وبالتالي يصبح حاليًا هناك محطة شحن كل 100 إلى 300 كيلومتر على طريق الحرير- وهو شبكة من طرق التجارة- ويمكن للسائقين شحن سياراتهم للسير لمسافة 250 كيلومترًا خلال 15 دقيقة فقط، في حال كانت الظروف الجوية داعمة. ووفقًا لما ذكرته "بلومبيرغ"، فعن طريق ذلك المسار، سيتمكن السائقون من السفر إلى مناطق الجذب السياحي في الصين دون القلق من فقدان سياراتهم للطاقة، إذ تعد محطات الشحن أمرًا حيويًا بالنسبة للترويج للسيارات الكهربائية.

ولدى "تسلا" مصنع في ​شنغهاي​ وتبيع آلاف السيارات شهريًا في الصين التي تعد أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، لذلك فهي سوق حيوي للشركة الأميركية، وشيدت "تسلا" أيضًا حوالي 840 محطة شحن في البلاد، وأكثر من 65 ألف عمود شحن فائق يغطي أكثر من 310 مدن.