انخفضت أسعار ​النفط​ الخام إذ صعد ​الدولار​ الأميركي بعد أن ألمح مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أنه ربما يرفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع مما كان متوقعا، لكن الخسائر كانت محدودة بفضل انخفاض كبير في مخزونات الخام الأميركية.

ونزلت العقود الآجلة لخام "برنت" 30 سنتاً أو ما يعادل 0.4% إلى 74.09 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 11:00 بتوقيت بيروت، بعد أن بلغت أعلى مستوياتها منذ نيسان 2019 في الجلسة السابقة.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي 31 سنتاً أو ما يعادل 0.43% إلى 71.84 دولاراً للبرميل، بعد أن بلغت أعلى مستوياتها منذ تشرين الأول 2018 أمس الأربعاء.

وسجل الدولار أقوى مكسب يومي في 15 شهراً، بعد أن ألمح مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أنه ربما يرفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع مما كان مفترضا.

ويؤدي ارتفاع ​الدولار الأميركي​ لزيادة تكلفة النفط المسعر بالعملة الأمريكية لحائزي ​العملات​ الأخرى، مما قد يضغط على الطلب.

لكن خسائر ​أسعار النفط​ كانت محدودة إذ أظهرت بيانات من إدارة معلومات ​الطاقة​ الأميركية أن مخزونات النفط الخام في أكبر مستهلك في العالم انخفضت بشدة الأسبوع الماضي إذ عززت مصافي التكرير العمليات لأعلى مستوياتها منذ كانون الثاني 2020، مما يشير إلى استمرار تحسن الطلب.

كما تلقت الأسعار الدعم، إذ زاد استهلاك المصافي من الخام في ​الصين​، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، 4.4% في أيار مقارنة مع نفس الشهر قبل عام ليصل إلى مستوى قياسي مرتفع.