أعلن حاكم ​ولاية نيويورك​ ​أندرو كومو​، "رفع العديد من القيود التي فرضت للحد من إنتشار ​فيروس "كورونا​"، بما في ذلك إستئناف عمل المترو في المدينة على مدار 24 ساعة".

وأشار كومو إلى أنه "إعتباراً من 19 أيار، سيتم إلغاء نسب الإشغال المحددة في العديد من المنشآت التجارية والثقافية في المدينة، بما في ذلك المتاجر والمطاعم ودور السينما والمتاحف، في وقت تراوح هذه النسبة حاليا بين 33 و75% من ​الطاقة​ الإستيعابية".

كما أكد أنه "سيسمح للشركات بإستقبال العدد الذي تريده من الأشخاص بشرط إحترام مسافة الستة أقدام من التباعد الإجتماعي، كما أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "سي دي سي"، موضحاً أنه "يمكن التخلي عن قاعدة الستة أقدام في حال قدّم جميع العملاء إثباتات على تلقيهم اللقاح أو إختبار "​كوفيد 19​" سلبي".

وإعتبر أن "كل الأمور ذاهبة بالاتجاه الصحيح"، لافتاً إلى "تراجع معدلات فحوص "كوفيد 19" الايجابية ودخول المستشفيات التي سجلت أدنى مستوياتها منذ تشرين الأول، اضافة الى إرتفاع معدل التطعيم".

وأفاد كومو أنه "ستتم مضاعفة عدد الذين يسمح لهم بالتجمع في الهواء الطلق من 250 إلى 500 شخص، في حين سيكون بإمكان 250 شخصاً التجمع في الأماكن المغلقة بعد أن كان العدد محدداً بـ100، أما التجمعات الكبيرة فهي مسموحة لمن تلقوا اللقاح".