إرتفعت نسبة التخفيضات المقدمة على شراء السيارات الجديدة في ​ألمانيا​، بعد البداية الضعيفة لسوق السيارات في بداية الربع الثاني من العام الحالي.

وجاء ذلك وفقاً للدراسة ​السوقية​ التي أجراها معهد كار لأبحاث السيارات التابع لـ"جامعة دويسبورغ"، غربي ألمانيا، حيث أظهرت الدراسة إرتفاعاً طفيفاً في قيم التخفيضات في نيسان، مقارنةً بما كانت عليه في آذار.

وأشارت الدراسة، إلى أن نسبة الخصم التي منحها الموزعون على الإنترنت على شراء السيارات الجديدة في نيسان الماضي وصلت في المتوسط إلى 17.9%، بزيادة بمقدار 0.2% نقطة مقارنة بتخفيضات آذار.

وبفضل ​حافز​ الشراء المالي الذي تقدمه ​الحكومة الألمانية​، إرتفعت هذه النسبة على ​السيارات الكهربائية​ الكاملة إلى 36.4 وعلى السيارات الهجين إلى 27.3%، ونوهت الدراسة بأن منتجي وموزعي السيارات قاموا الشهر الماضي، وبصورة أقل قليلا، عما كانت عليه الحال في آذار، بتسجيل سيارات لحسابهم الشخصي بغرض تسويقها في وقت لاحق كعروض خاصة.

وتراجعت نسبة السيارات الجديدة التي تم ترخيصها بهذا الشكل الشهر الماضي بمقدار 0.8 نقطة لتصل إلى 26%.

وإرتفع الشهر الماضي عدد السيارات المقدمة ضمن العرض المعروف بإسم "اشتراكات السيارات" الذي يتعلق بإبرام عقود تأجير تتضمن الصيانة و​التأمين​، حيث وصل عدد الموديلات المقدمة في هذا العرض إلى 416 موديلا بارتفاع بمقدار 36 موديل مقارنة بآذار.