تفقّد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله، "شركة الترابة الوطنية - ​إسمنت السبع​"، وجال في مقلعها. كما اطلع على العمل في الأفران مستمعاً إلى شرح عن مراحل الانتاج.

وبعد الجولة قال حب الله: "نحن كحكومة نلتزم بقرارات ​مجلس الوزراء​، ومصانع ​الإسمنت​ الثلاثة العاملة في ​لبنان​ تأخّرت في تقديم طلباتها إلى وزارة البيئة، وهذه الطلبات استكملت منذ شهر ونصف، والمجلس الأعلى للكسارات لديه من الوقت ما يقارب الشهر والنصف حتى يتّخذ قراره. أما في ما يختص بوزارة البيئة فمن واجبها أن تقوم بما تقوم به اليوم، ومهلة الشهر التي أعطيت لمقالع الشركة فهي صادرة بموجب قرار من مجلس الوزراء".

وأشار إلى "أن المصانع لم تلتزم حتى الآن بالاتفاق بينها وبين اللجنة التي شكّلتها الحكومة للاتفاق على المعايير وعلى مبدأ الرقابة التشاركية، والتأخير في ذلك أدى إلى تقليص فترة العمل في المقالع."

وأضاف وزير الصناعة: "أولويتنا هي تأمين هذه الصناعة الاستراتيجية، بالإضافة إلى تأمينها بأسعار ملائمة للناس، علما أن سعر الترابة اليوم هو سعر منخفض جداً مقارنة بسعر صرف ​الدولار​. لذلك لا يسعنا سوى أن نسعى كوزارة صناعة إلى تأمين هذه الصناعة للأسواق اللبنانية، وأطلب من المواطنين أن لا يشجعوا طمع ​التجار​ بواسطة شراء السلع بأسعار مرتفعة مهما كانت الحاجة".

وتابع: "على الصناعيين أن يؤمنوا حاجة الأسواق للترابة بأسعار مناسبة، وأن يغرقوا السوق بالانتاج، وعليهم أن يوقعوا على العرض الذي تم تقديمه من خلال اللجنة التشاركية، وأن يخفضوا من الشروط، لأن السوق يعاني من نقص حاد في هذه السلع، وعلينا أن نلبي حاجة الناس".