يتوافر تطبيق المحمول "​Radio Garden​" على ​الويب​ ويساعد الأشخاص الاستماع إلى الراديو مباشر من جميع أنحاء العالم. وتتوفر الخدمة المجانية عبر "​iOS​" و"​أندرويد​" والموقع الإلكتروني من "Radio Garden"، على الرغم من أنها لا تعمل بشكل جيد مع متصفح "Brave" في الوقت الحالي.

ويمكن استخدامه عبر الدخول إلى التطبيق واختيار خريطة الكرة الأرضية وتحديد المكان الذي تريده، عبر نقطة داخل الدائرة الخضراء في وسط الشاشة، ثم ظهور اسم محطة الراديو جنبًا إلى جنب مع اقتراحات لمحطات أخرى في نفس المنطقة وكلها قابلة للتشغيل. ويمكنك البحث حسب البلد والمدينة واسم المحطة، وإذا وجدت واحدة تريدها، فيمكنك تمييزها كمفضلة.

وأطلق "Radio Garden" في عام 2016 ولكن منذ ذلك الحين كان لديه عدد من التعديلات في التصميم مع إضافة الآلاف من المحطات المحلية والوطنية الجديدة باستمرار (وحذف المحطات البائدة). وفي الأيام الأخيرة ولأسباب غير واضحة تمامًا، تسبب "راديو غاردن" أيضًا في إحداث ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقا للتقرير، فإن بعض أجزاء العالم، بما في ذلك ​الصين​ وأجزاء من ​إفريقيا​، لديها محطات أكثر من ما يظهر على الخريطة، وتقول "Radio Garden" إنها تعمل على توسيع عروض محطتها.

ولدى "Radio Garden" استديوهات "Puckey" و"Moniker" ومقرها أمستردام، وظهرت من مشروع معرض بتكليف من المعهد الهولندي للصوت والرؤية. وبدأ الفريق كعرض على الويب فقط، وأصدر تطبيقات عبر "iOS" و"أندرويد" في عام 2018.وفي عام 2020، خضعت الخدمة لعملية إعادة تصميم كبيرة لتحسين كفاءة استخدامها.