أصدرت "​غوغل​" أحدث إصدار من "​Chrome OS​"، مع بعض الميزات الجديدة لمالكي "Chromebook" لتجربتها، فيمكن أن يعمل جهاز "Chromebook" الآن كشاشة ذكية (مثل "Nest Hub Max" من "غوغل")، وكذلك مثل "Nest Hub"، يمكن أن يكون بمثابة ألبوم صور رقمي يعرض الصور على الشاشة عند قفلها.

ويمكنك تحديد ألبوم صور لقفل الشاشة الخاصة بك للتنقل عبره أو الاختيار من معرض الصور المحملة مسبقًا. ويمكنك الآن استخدام مهام العرض الذكية الأخرى أيضًا، فعلى سبيل المثال، يمكنك تشغيل الموسيقى وإيقافها مؤقتًا والتحقق من الطقس دون إلغاء قفل جهاز "Chromebook". كما أنه لتشغيل ميزة قفل الشاشة المخصصة، انتقل إلى إعدادات نظام التشغيل "Chrome" وحدد التخصيص> قفل الشاشة.

وهناك إضافة جديدة أخرى تسمى مصادقة الويب، أو "WebAuthn"، ستتيح لك هذه الميزة تسجيل الدخول إلى مواقع ويب معينة باستخدام رقم التعريف الشخصي أو بصمة الإصبع التي تستخدمها لتسجيل الدخول إلى جهاز "Chromebook"، بدلاً من كلمة المرور الخاصة بهذه المواقع.ويمكنك أيضًا إضافة "WebAuthn" كطبقة أمان إضافية للتحقق من خطوتين، ووفقًا لمدونة "غوغل"، تشمل مواقع الويب المدعومة "Dropbox" و"​GitHub​" و"Okta"، ولا تحتاج إلى القيام بأي شيء خاص لاستخدام مصادقة الويب، عند زيارة موقع ويب مدعوم، سيُطلب منك ذلك تلقائيا.