أعلن اتحاد ​المصارف​ العربية بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات في ​ندوة​ صحفية عن بعد، إطلاق الدورة الثانية لجائزة "التميز الرقمي لأفضل المؤسسات المالية العربية 2020" .

ويأتي إطلاق هذه الجائزة السنوية لتثمين وإبراز جهود ​القطاع المصرفي​ والمالي العربي في تقديم الخدمات الرقمية.

وأوضح الأمين العام ل​اتحاد المصارف العربية​ وسام فتوح في كلمة له أن: "إشراك قطاع المؤسسات البريدية إلى جانب البنوك والمصارف العربية يأتي في سياق ما شهدته ​الخدمات المالية​ الرقمية البريدية من تطور مُطَّرِد في عدد من ​الدول العربية​ خلال السنوات الأخيرة".

ولفت فتوح النظر إلى أن "مسابقة التميز الرقمي للمؤسسات المالية العربية 2020 تهدف إلى تحقيق عدة أهداف أبرزها: التعريف بالخدمات المبتكرة التي تقدمها المؤسسات المصرفية والمؤسسات البريدية العربية وتعميمها على المنطقة، وتحقيق الشمول المالي الرقمي داخل المنطقة العربية وتحديدًا في المناطق الأقلّ حظًا من التنمية وداخل المناطق المعزولة، وزيادة وعي المواطن العربي بمدى موثوقية الخدمات المالية الرقمية والحلول الإلكترونية التي تقدمها المصارف والمؤسسات البريدية العربية".

من جهته أكد الأمين العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات المهندس محمد بن عمر أن: "الجائزة ستهدف أيضا لتسليط الضوء على رفاهية العملاء وذلك بالاعتراف بمساهمة المؤسسات الماليّة في المنطقة العربية في الجهود الوطنية لمواجهة التحديات التي فرضها تفشي جائحة كورونا كجزء من التزامهم بـ"تجربة العملاء" أثناء فترة تفشي الوباء، حيث أظهرت المؤسسات الماليّة مستوى عاليًا من الاستجابة للأزمة من خلال المرور السريع لتقديم خدماتها على ​شبكة الإنترنت​ والاعتماد الكلي على أنظمة الواجهة الرقميّة".

وفي الختام جرى عرض مفصل لشروط الاشتراك في الجائزة والمقاييس التي ستعتمدها لجنة التحكيم لاختيار الفائزين بها، وحوار بين القائمين على الندوة والإعلاميين المشاركين .