تشتهر ​لندن​ بالمنازل الفاخرة باهظة الثمن، ولكن طرح منزل يتجاوز عرضه بالكاد مترًا واحدًا للبيع مقابل نحو مليون إسترليني كان واقعة غريبة من نوعها.

وعرض الوكيل العقاري وينكورث منزًلا صغيرًا للغاية في لندن كان متجرًا للقبعات للبيع مقابل 950 ألف جنيه إسترليني (1.3 مليون دولار)، وتبلغ مساحة المنزل الكائن في حي شيباردز بوش بغرب لندن 1034 قدمًا مربعًا أو 96 مترًا، أما عرضه فيبلغ 6 أقدام فقط أي 1.6 متر.

وبالرغم من ضيق مساحة المنزل الذي يتألف من خمسة طوابق، فإنه يشمل بعض المميزات كنظام تدفئة مركزي وأرضيات باركيه وحوض استحمام من طراز "أرت ديكو"، إلى جانب تراس فوق سطح المنزل.

ويضم المنزل غرفتين بالطابق العلوي واثنين بالسفلي إلى جانب غرفة لتناول الطعام التي تضم أبواب زجاجية مزدوجة تفصلها عن حديقة الفناء المزروعة مؤخرًا.

ويحتوي الطابق الثالث على حمام وغرفة للملابس، أما غرفة ​النوم​ الرئيسية فتقع في الجزء العلوي من المنزل.

​​​​​​​

كما تختلف أبعاد المنزل، فعلى الرغم أن المطبخ الواقع في نهاية الطابق الأرضي هو أضيق بقعة في المنزل، فإنه يؤدي إلى غرفة لتناول الطعام تبلغ ضعف حجمه تقريبًا.

ويوجد بالمنزل سلالم حلزونية تبدأ من الطابق الثاني حتى غرفة النوم الرئيسية في الطابق الثالث والتي يتم الوصول إليها من خلال فتحة تفتح من الأرضية لتوفير المساحة.

​​​​​​​

وتشير الوثائق إلى أنه تم بناء المنزل في نهاية القرن التاسع عشر أو بداية القرن العشرين، وأشار الوكيل العقاري "ديفيد مايرز" إلى أن المنزل يعد جزءًا من التراث المعماري للعاصمة البريطانية.

وأوضح "مايرز" أن المنزل لا يناسب أسرة تقليدية، وأنه ملائمًا على نحو أكبر للمصورين أو المصممين أو الإعلاميين.

​​​​​​​

​​​​​​​

​​​​​​​

​​​​​​​

​​​​​​​