تعتبر وحدة تحكم "بلاي ستشين" إحدى أهم أجهزة ألعاب الفيديو الشائعة منذ سنوات طويلة وحتى وقتنا الحاضر، وقد تم طرح جهاز "​بلاي ستيشن​ 5" الجديد مؤخراً والذي يعد أفضل بكثير من الأجيال السابقة. في ما يلي طريقة إعداد الجهاز لأول مرة:

1- فتح علبة "بلاي ستيشن 5":

أول شيء ستلاحظه هو أن صندوق "بلاي ستيشن 5" الجديد ضخم. قم بقص الشريط وافتح الغطاء، وفي الأعلى، ستجد الصندوق الذي يتضمن وحدة تحكم لاسلكية "DualSense"، وسلك طاقة "AC"، وكابل شحن "USB" من النوع "C"، وكابل "HDMI 2.1"، وقاعدة تسمح لك بتوجيه وحدة التحكم عموديًا أو أفقيًا ودليل البدء السريع. بمجرد إزالة الصندوق، ستجد قطعة سميكة تحمي "بلاي ستيشن 5". قم بإزالتها وأخرج الجهاز برفق.

2- قرر كيف تريد وضع جهاز "بلاي ستيشن":

يعد "بلاي ستيشن 5" أكبر وحدة تحكم في ألعاب الفيديو في التاريخ الحديث. يبلغ طول الجهاز 39 سنتمتر تقريبًا وعمقه 26 سنتمتر، وعرضه 10.4 سنتمتر، ما يجعله جهازاً ضخماً. يمكنك وضعه عموديًا أو أفقيًا، ولكن نظرًا لأنه لديه تصميم غير عادي، فإن "​سوني​" وفرت حاملاً مثبتاً بقاعدة. وبما أن الجهاز ضخم، فإن وضعه بشكل أفقي هو الخيار الأفضل.

3- إعداد "بلاي ستيشن 5":

لتبدأ مع "بلاي ستيشن 5"، ضعه على طاولة أو رف. بالطبع، يجب توصيل وحدة التحكم ب​التلفزيون​ عبر كبل "HDMI"، ويجب توصيل الجهاز بمأخذ الحائط من أجل التشغيل. اضغط على زر ​الطاقة​ في وحدة التحكم نفسها لتشغيل الجهاز. سيطلب منك الجهاز بعد ذلك توصيل وحدة التحكم "DualSense" والضغط على زر "بلاي ستيشن" في المنتصف. الآن، اختر لغة مناسبة لك. بعد ذلك، قم بتوصيل جهازك بشبكة "Wi-Fi". يتم ذلك ببساطة عن طريق اختيار شبكتك وإدخال كلمة مرور إذا لزم الأمر. ستطالبك وحدة التحكم بعد ذلك بضبط منطقة العرض وفقًا لحدود التلفزيون.

بعد ذلك، سيطالبك "بلاي ستيشن 5" بإدخال قرص اللعبة إذا كنت تريد بدء تثبيت لعبة أثناء الانتهاء من الإعداد. قم بتثبيت قرص اللعبة. بعد ذلك، اختر خيارات الطاقة لشاشة وضع السكون. بمجرد تجاوز هذا الخيار، سيبدأ "بلاي ستيشن 5" في تحديث نظامه إلى أحدث البرامج الثابتة المتاحة، ومن ثم سيتم إعادة تشغيل "بلاي ستيشن 5". اضغط على زر "بلاي ستيشن" مرة أخرى.

ستطلب منك وحدة التحكم بعد ذلك تسجيل الدخول إلى عنوان ​البريد الإلكتروني​ وكلمة المرور الخاصين بشبكة "بلاي ستيشن" أو إنشاء واحدة. بدلاً من ذلك، هناك خيار لاستخدام تطبيق "بلاي ستيشن" على هاتفك الذكي ومسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا. بمجرد القيام بذلك، سيسألك الجهاز عن الطريقة التي تريد بها ضبط إعدادات ​الخصوصية​ الخاصة بك. لتحسين تجربة "بلاي ستيشن"، تطلب منك "سوني" مشاركة بيانات المستخدم مع الشركة. يمكنك أيضًا قول نعم أو لا لبيانات الاستخدام الاختيارية المرسلة إلى "سوني".

4- البدء باستخدام "بلاي ستيشن 5":

لقد أوشكت على الانتهاء من إعداد "بلاي ستيشن 5". تتضمن الخطوة التالية ما إذا كنت ترغب في تنزيل تطبيقات بث الفيديو تلقائيًا مثل "​Netflix​" و"​يوتيوب​". يمكنك دائمًا تحديثها لاحقًا. ثم هناك أيضًا خيار نقل البيانات من "بلاي ستيشن 4" إلى "بلاي ستيشن 5". تتيح لك العملية توصيل كل من وحدة التحكم بالشبكة نفسها أو الاتصال بكابل "إيثرنت". الآن أصبح الجهاز جاهزاً للاستخدام. يمكنك تنزيل الألعاب والبدء في لعبها.