أصدرت شركة "واتساب"، بيانًا جديدًا بشأن التحديث الجديد المتعلق بسياسة ​الخصوصية​ والمزمع تطبيقه رسميًا في مايو المقبل بعد تأجيل موعده السابق الذي كان مقررًا في 8 شباط.

وذكرت "واتساب" في بيانها: "منذ أن شاركنا مؤخرًا تحديثًا حول سياسة الخصوصية الخاصة بنا، تلقينا العديد من الأسئلة من مستخدمينا، ونحن حريصون على الاستجابة لها. لقد بدأنا في تسليم رسالة خاصة على (حالات واتساب Status) ستكون متاحة للجميع والتي تؤكد من جديد أن واتساب لا يمكنه رؤية رسائلك الخاصة، ولا يمكن لـ"​فيسبوك​" الاطلاع عليها".

وأجاب البيان على تساؤلات المستخدمين التي طرحوها خلال الفترة الماضية والتي أعربوا فيها عن تخوفهم من استخدام الشركة لبياناتهم، حيث أكدت الشركة أنه ابتداء من اليوم سيتلقى جميع المستخدمين عبر "الحالة Status" يمكن للمستخدمين رؤيتها كالآتي:

- عندما يذهب المستخدم إلى علامة تبويب (الحالة Status )، سيرى تحديث الحالة من واتساب مع شعار "واتساب" وعلامة التحقق الخضراء في أعلى قائمتهم.

- ستتضمن الحالة 4 صور توضح التزام الشركة بالخصوصية

- بمجرد أن يفتح المستخدم الحالة، تختفي كل صورة من صور الحملة خلال 24 ساعة

ونشرت "واتساب" ​الصور​ الأربعة التي تسلط الضوء على الآتي:

- نلتزم بالحفاظ على خصوصيتك

- لا يستطيع واتساب قراءة محادثاتك الشخصية أو الاستماع إليها نظراَ لأنها محمية بالتشفير التام بين الطرفين

- لا يستطيع واتساب رؤية الموقع الذي تتم مشاركته

- لا يشارك واتساب جهات اتصالك مع فيسبوك

وذكرت الشركة في بيانها: "إن سلامتكم و​أمن​كم وأمن رسائلكم مهم حقا بالنسبة لنا. ومع ذلك، تمامًا مثل ​الرسائل​ القصيرة أو المكالمات الهاتفية العادية، من الممكن لمستخدمي "واتساب" الآخرين الذين لديهم رقم هاتفك الاتصال بك".

وأضاف البيان: "ننصح جميع المستخدمين بعدم مشاركة رمز التحقق من واتساب الذي يصلك عبر الرسائل النصية القصيرة مع الآخرين، ولا حتى الأصدقاء أو العائلة. نوصي أيضًا بأن يقوم جميع المستخدمين بإعداد التحقق بخطوتين. لمزيد من المعلومات والموارد حول كيفية البقاء آمناً على ​الانترنت​ برجاء زيارة موقعنا على الانترنت."