تحدث رجل يبلغ من العمر 52 عامًا من ​بوسطن​ ​الولايات المتحدة​، عبر ​الإنترنت​، حول مواجهة تحدٍ فريد من نوعه، يتمثل في ارتداء نفس الفستان لمدة 100 يوم متواصلة.

وانضمت سارة روبينز كول إلى تحدي فستان 100 يوم في أيلول من العام الماضي، وارتدت نفس فستان "روينا المتأرجح" الأسود كل يوم لأكثر من 3 أشهر، في محاولة للعيش بدون أزياء سريعة وتبسيط حياتها. فارتدت الفستان للعمل في الكنيسة، أثناء المشي، وحتى أنها ارتدته في ​عيد الميلاد​، بمساعدة السترات الملونة والأوشحة والتنانير. وقامت بتوثيق ملفات أسلوبها على "​إنستغرام​"، وتحدثت عن سبب موافقتها على التحدي.

وقالت: "إن ارتداء فستان واحد فقط لمدة 100 يوم هو درس قيم في مدى ضآلة حاجتنا. فقد نشأت في منزل مزرعة متواضع من القرن التاسع عشر في ​فيرمونت​، وكانت الخزائن صغيرة. لم يكن السكان الأصليون ليتخيلوا أبدًا كيف ستصبح الملابس الرخيصة من أماكن بعيدة مثل ​الصين​ وكمية الملابس التي قد يرتديها معظم الناس في الولايات المتحدة الشراء والامتلاك وغسل الأموال والتخلص منها في غضون عام أو عامين".

لم تكن سارة هي المرأة الوحيدة التي شاركت في تحدي فستان 100 يوم، والذي تم إطلاقه من خلال العلامة التجارية الأميركية "صوف" التي تأسست على 3 مبادئ: العيش ببساطة والاستهلاك بعناية والقيام بعمل جيد. وتشرح الشركة على موقعه على الإنترنت: "أنشأنا فستان "روينا المتأرجح"، بالإضافة إلى تحدي 100 يوم لتلخيص ​المبادئ​ الثلاثة. أرسلنا فساتين إلى أول 50 شخصًا تطوعوا لارتداء فستاننا طوال فترة التحدي. وتم تصميم التحدي ليكون تجربة مبالغ فيها لما يمكن أن تبدو عليه ​الأزياء​ الواعية والبطيئة.