عندما بدأ فيروس كورونا خلال أذار 2020 في الانتشار بسرعة في جميع أنحاء ​الولايات المتحدة​، دخلت ألعاب الفيديو فى أفضل شهر لها منذ أكثر من 10 سنوات، وبسبب لعبة "Animal Crossing: New Horizons" الشهيرة من "Nintendo"و "Call of Duty: Modern Warfare" من Activision ، اتجه الملايين من الأشخاص إلى ألعاب الفيديو للترفيه.

ومع امتداد آثار الوباء إلى الشهر الثامن، كشف تقرير صادر عن مجموعة "NPD" عدد الأشخاص الذين توجهوا إلى ممارسة الألعاب مع توقف كثير من أشكال الحياة الطبيعية، والذى أوضح أن أربعة أخماس جميع المستهلكين الأميركيين "لعبوا لعبة فيديو في الأشهر الستة الماضية".

على الرغم من النمو في وقت اللعب عبر جميع الفئات السكانية، إلا أنه كان أكثر وضوحًا في فئة مفاجئة، وهم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و54 عامًا، ومن بين المجموعات التى تم قياسها، شهد الأشخاص الأكبر سنًا أكبر المكاسب، مع ارتفاع بنسبة 60% تقريبًا فى ممارسة الألعاب بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و54 عامًا.

أدت هذه الزيادة فى وقت اللعب أيضًا إلى زيادة ​الإنفاق​، إذ زادت المجموعة نفسها من 45 إلى 54 عامًا الإنفاق على ألعاب الفيديو بنسبة هائلة بلغت 76% مع مكاسب كبيرة بالمثل في المجموعات الديموغرافية الأكبر سنًا.