تعتزم شركة "العال" ال​إسرائيل​ية للطيران، تسيير 14 رحلة أسبوعيا إلى ​دبي​، منتصف الشهر المقبل، بعد حصولها على موافقة من الهيئات التنظيمية. وأوضحت الشركة أنها سوف تسير ​الرحلات​ الـ14 أسبوعيا من تل أبيب إلى دبي اعتبارا من 13 كانون الأول المقبل، لتنضم بذلك إلى بضع ناقلات في تدشين مسارات بين إسرائيل و​الإمارات​.

وتعتزم "العال" تسيير 3 رحلات يوميا في أيام الأحد والخميس، ورحلتين في أيام أخرى من الأسبوع، في حال حصولها على موافقة من الهيئات التنظيمية. وأشارت الى أن الرحلات ستكون بطائرات "​بوينغ​" 737-900 و"​787 دريملاينر​".

كما لفتت إلى أنه حتى يبدأ سريان الاتفاق المتبادل الخاص بتأشيرات الدخول بين البلدين، أو حتى التوصل لحل ثنائي آخر، سيكون بمقدور المسافرين الإسرائيليين دخول الإمارات بجواز سفر أجنبي أو الحصول على تأشيرة سارية قبل الرحلة.

وحدود إسرائيل مغلقة في معظم الحالات أمام الأجانب أثناء جائحة "كوفيد-19"، ويُسمح فقط بدخول حاملي جوازات السفر الإسرائيلية. وقالت شركتان منافستان أصغر حجما، هما "أركيا" و"يسرائير"، أنهما تعتزمان بدء تسيير رحلات إلى دبي الشهر المقبل. كما قالت شركة "​فلاي دبي​" الإماراتية، أنها ستبدأ هذا الشهر تسيير رحلتين يوميا بين دبي وتل أبيب.

ووقعت "العال" و"​الاتحاد للطيران​" الأسبوع الماضي اتفاقا لاستكشاف المزيد من سبل التعاون مثل توفير خدمات مشتركة بالرمز بين ​أبوظبي​ وتل أبيب ووجهات أخرى. وقالت "الاتحاد" أنها تنوي البدء في تسيير رحلات يومية بين أبوظبي وتل أبيب بدءا من 28 آذار العام القادم.