وسعت شركة "ابيك غيمز"، المالكة للعبة "فورتنايت" نطاق معركتها ضد شركة "​آبل​" لتصل إلى ​أستراليا​، متهمة إياها بسوء استغلال قوتها السوقية.

وتتهم "ابيك غيمز"، الأميركية لألعاب الفيديو، عملاق التكنولوجيا "آبل" بانتهاك قانون حماية المستهلك في أستراليا، بحظر المنافسة على نظام أجهزة "​آيفون​"، عبر فرض احتكار كامل على التوزيع، ومن خلال القيود المفروضة على الشراء داخل التطبيق.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"ايبك غيمز"، تيم سوينري: "هذا أمر أكبر من "ايبك" ضد "آبل"، يتعلق الأمر بعمل المستهلكين والمبدعين معاً بشكل مباشر عبر منصات أجهزة الهاتف المحمول، أو إجبارهم على استخدام قنوات احتكارية ضد رغباتهم ومصالحهم".

يشار إلى أن "آبل" تحتفظ بنسبة 30% من عائد الشراء داخل التطبيق، وتحظر على مطوري تطبيقات نظام التشغيل "iOS" اللجوء لأي سبل دفع بديلة.

وتأتي الشكوى الجديدة في أعقاب الدعوى التي أقامتها "ابيك غيمز" ضد "آبل" في الولايات المتحدة في 13 آب الماضي، بعدما حذفت الأخيرة لعبة "فورتنايت" من على متجرها للتطبيقات، وذلك بعدما قدمت اللعبة خياراً لمستخدمي أجهزة "آيفون" و"آيباد" من "آبل"، لشراء عملات داخل التطبيق بسعر أقل، وتجاوزت بذلك نظام "آبل" للمشتريات في التطبيق.