بدأ "​فيسبوك​" مؤخرًا في طرح ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء بتطبيق "واتساب"، ومع ذلك، قد يكون من الممكن أن يعرف عدد قليل من الناس أن "​إنستغرام​" لديه بالفعل هذه الميزة التي تتيح للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تختفى تلقائيًا بعد إطار زمني معين، والميزة متاحة لكل من الدردشات الجماعية وكذلك الرسائل الفردية.

ويحذف "إنستغرام" تلقائيًا ملف الوسائط الذي شاركه شخص ما، وبمجرد أن يفتح المتلقي الصورة أو الفيديو المختفي، لن يكون مرئيًا بعد ذلك في صندوق الوارد الخاص به ما لم يقم المرسل بتمكين ميزة إعادة تشغيل الرسالة.

وفي ما يلي كيفية استخدام الميزة على "إنستغرام":

1- افتح تطبيق "إنستغرام" على هاتفك الذكي وافتح خيار الرسائل المباشرة من الزاوية اليمنى العليا.

2- حدد جهة اتصال من الدردشات الحالية أو المجموعة أو جهة اتصال جديدة من قائمة جهات اتصال "إنستغرام".

3- من نافذة الدردشة، اضغط فوق أيقونة ​الكاميرا​ واضغط عليها لالتقاط صورة جديدة أو تسجيل مقطع جديد، ويمكنك أيضًا إضافة الفلاتر، والرموز التعبيرية، والملصقات والتأثيرات الأخرى حسب اختيارك.

4- بعد ذلك، يمكنك التمرير أفقيًا للاختيار من بين الخيارات الثلاثة، وهي عرض أول مرة أو السماح بإعادة التشغيل أو الاحتفاظ بالمحادثات.

5- اختر عرض مرة واحدة، إذا كنت تريد إرسال رسالة ذاتية الاختفاء، واختر السماح بإعادة التشغيل، إذا كنت تريد تكرار مقطع الفيديو أو الصورة، واختر احتفظ بالدردشة في الدردشات، إذا كنت تريد إرسال رسالة عادية.

6- اضغط فوق إرسال في الجزء السفلى من الشاشة.

ويجب عليك الملاحظة أن الميزة تعمل فقط مع الصور ومقاطع الفيديو، ولن يختفي أي شيء آخر مثل المشاركات الخاصة في "النيوزفيد" والنص وعلامات والهاشتاجات التصنيف وما إلى ذلك من نافذة الدردشة.