أشار رئيس قسم الأخبار في "​فيسبوك​"، جون هيغمان، الى أن البيانات الحقيقية عن مدى الوصول الفعلي، لا تتوفر إلا مع الشبكة الاجتماعية، وتستكشف طرقًا لدمجها في أدواتها المتاحة للجمهور. وقال: "في حين أن بعض منشورات الروابط تحصل على الكثير من التفاعلات أو الإعجابات أو التعليقات، فإن هذا المحتوى يمثل نسبة ضئيلة جدًا من ما يراه معظم الناس على "فيسبوك"، ولا تمثل الأخبار الواردة من هذه الصفحات أكثر القصص الإخبارية مشاهدة على "فيسبوك".

وشرح هيغمان قائلا: "يحسب "CrowdTangle" التفاعلات، وليس مرات الظهور، وهو عدد من الأشخاص الذين يشاهدون المشاركات، حيث تشهد الصفحات في هذه القوائم تفاعلًا كبيرًا لأن المتابعين، أو أولئك الذين يتفاعلون مع المنشورات، متحمسون، ولكن لا ينبغي الخلط بينه وبين الأكثر شيوعًا".

وقال المسؤول التنفيذي في "فيسبوك" أن الطريقة الأكثر دقة لمعرفة ما هو أكثر شعبية هي النظر إلى الروابط الأكثر انتشارًا "الانطباعات" في ​الولايات المتحدة​، وأبلغ قائلاً: "هذه البيانات متاحة حاليًا داخليًا فقط ونحن نستكشف طرقًا لدمجها في أدواتنا المتاحة للجمهور"، ولدعم وجهة نظره، شارك هيغمان أيضًا بعض البيانات حول مصادر موثوقة حول معلومات "كوفيد 19"، مثل "اليونيسف" التي تحصل على المزيد من التضخيم بواسطة "فيسبوك" وتصل إلى جمهور أكبر.