أطلق القائم بأعمال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "​أونروا​" كريستيان ساندرز، مناشدة للحصول على 1.4 مليار دولار لتمويل خدمات المنظمة الأممية لعام 2020.

وبحسب أونروا، "فإن مبلغ 1.4 مليار دولار المطلوبة، ستوظف الوكالة 806 ملايين دولار من أجل الخدمات الرئيسة الضرورية التي تشمل التعليم والصحة و​البنية التحتية​ وتحسين المخيمات والإغاثة والخدمات الاجتماعية والحماية والمساهمة في تحقيق أهداف ​التنمية المستدامة​ وأجندة عمل 2030".

وذكرت أن "​الأونروا​ ستتمكن من توفير التعليم لأكثر من نصف مليون فتاة وصبي في نحو 700 مدرسة منتشرة في أرجاء المنطقة، مثلما ستتيح تغطية 8.5 ملايين زيارة مرضية في مرافقها الصحية".

وأوضحت أن "هنالك حاجة إلى 155 مليون دولار إضافية من أجل تقديم المساعدة الإنسانية الطارئة للضفة الغربية، التي تشمل ​القدس​ الشرقية، وإلى قطاع ​غزة​، إلى جانب 270 مليون دولار لدعم مناشدة الطوارئ الخاصة بالأزمة الإقليمية في ​سوريا​".

وقدرت الوكالة "أن هنالك حاجة لمبلغ 170 مليون دولار من أجل المشروعات ذات الأولوية، وتحديدا مبادرات إعادة ​الإسكان​ وإعادة الإعمار استجابة للنزاعات في سوريا وغزة، بالإضافة إلى المبادرات المصممة من أجل إكمال وتعزيز عملية إصلاح البرامج الخدماتية".