يقوم المليارديرات والمشاهير في جميع أنحاء العالم، بشراء الجزر الخاصة، ثم طرحها في السوق للتأجير، ومن بينهم ​ريتشارد برانسون​، الذي يمتلك أيضا جزيرة "Necker" في جزر فيرجن البريطانية، وليوناردو دي كابريو يمتلك "بلاكادور كاي" في بليز، وديفيد كوبرفيلد لديه "موشا كاي" في جزر البهاما، وتايلر بيري يملك "وايت باي كاي" في جزر البهاما.

وفي ما يلي، أفضل 10 اختيارات لأفضل الجزر الخاصة للإيجار بمساعدة مؤسس شركة "Private Islands Inc"، كريس كرولو:

1- البهاما: "Choini Cay" بسعر 21 ألف دولار في الليلة، 5 غرف نوم و 5 حمامات.

هذا المنتجع الفخم يعمل بالطاقة الشمسية بنسبة 100%، ويشمل 6 شواطئ رملية بيضاء خاصة، وتقع الفيلا الخاصة ضمن 3 مباني مستوحاة من جزيرة بالي، متصلة بواسطة ممرات مغطاة بالقش تصطف على جانبيها فوانيس مضاءة بالشموع. ويقع الجناح الرئيسي في هيكل منفصل خاص به، ويشمل سرير كينج ومنطقة جلوس ودش كبير مفتوح وحوض استحمام كبير وجاكوزي في الهواء الطلق، وفي الهيكل البالي الثالث، توجد أجنحة الضيوف الأربعة الكبيرة في الجزيرة.

2- بليز: "Gladden Private Island" بسعر 3000 دولار في الليلة، 2 غرف نوم، 2 حمامات.

هذه الفيلا الفاخرة المنفردة مثالية للزوجين (يوجد جناح رئيسي ثانٍ إذا كان لديك أصدقاء)، وهناك سكن صغير مخفي للموظفين.

3- البرازيل: "Japao Private Island" بسعر 4000 دولار في الليلة، 5 غرف نوم و 5 حمامات.

تتميز هذه الجزيرة الاستوائية التي تبلغ مساحتها 6.1 فدان بشاطئ خاص ومسبح وحوض استحمام ساخن ومساحة معيشة تبلغ 7000 قدم مربع، ويتم استئجار الجزيرة حصريا لمجموعة واحدة في وقت واحد (من 2 إلى 8 ضيوف)، ما يوفر أقصى درجات ​الخصوصية​ للأزواج والعائلات والمجموعات الصغيرة.

4- جزر فيرجن البريطانية: "Necker Island" بسعر 87.500 دولار في الليلة، 20 سريرا، 20 حمام.

تمت استعادة جزيرة "Sir Richard Branson" الخاصة بالكامل بعد الإعصار، ويمكن حجزها على مدار السنة، وتستوعب الجزيرة 30 ضيفا في 15 غرفة؛ تتكون من 11 في البيت الكبير، ويمكنك الحصول على مساحة إضافية على جزيرة موسكيتو القريبة من "Branson"، لـ16 ضيفا إضافيًا.

5- فيجي: "Vomo Island" بسعر 39 ألف دولار في الليلة، 32 غرفة منها 4 فيلات تستوعب 90 شخصا.

يقع هذا الفندق المملوك للقطاع الخاص على مساحة 225 فدانا، على قمة مجموعة جزر مامانوكا، وعلى بعد 15 دقيقة فقط بالطائرة المائية أو بالطائرة المائية من المطار الدولي الرئيسي في فيجي، ويضم فيلات شاطئية، وفيلات على جانب التلال، وإقامة رئيسية مكونة من 4 غرف نوم، بالإضافة إلى فيلا ملكية من 4 غرف نوم، وهو مكان مثالي للعديد من ​الأزواج​ الباحثين عن ملاذ رومانسي.

6- غرينادا: "Calivigny" بسعر 132 ألف دولار في الليلة، 25 غرفة نوم و25 حمام.

تنتشر هذه الجزيرة على مساحة 80 فدانا أخضرا مع شاطئين رمليين ومناظر خلابة مطلة على المحيطين الأطلسي والكاريبي، وتقع هذه الجزيرة على بعد 5 دقائق فقط بالقارب من غرينادا، وتشمل تجربة منتجع الجزيرة الخاص 10 أجنحة في القصر الرئيسي، و9 غرف نوم في قصر ثانٍ، و3 منازل ريفية من غرفتي نوم، ويحصل الضيوف أيضًا على الاستخدام الحصري لليخوت الشراعية "Perini Navi"، التي يبلغ طولها 173 قدما، أو أحد القوارب الـ12 الأخرى.

7- الهندوراس: "Villa on Dunbar Rock" بسعر 50 ألف دولار في الأسبوع.

يرتفع مكان الإقامة من الشاطئ ذو الرمال البيضاء على مستوى البحر، ويقع على بعد 7 أميال شرق رواتان، وتشمل أماكن الإقامة 9 غرف و جناحين، وجميعها تحتوي على شرفات خاصة تطل على الواجهة البحرية، وتنتشر مساحة 15 ألف قدم مربع في 4 طوابق وتستوعب 22 ضيفا، ويوجد أيضا مركز "PADI 5 Star Dive Center"، الذي يشغل زورقين مخصصين: "45 ‘Freedom" و"40’ Endeavour"، مع القدرة على استيعاب ما يصل إلى 20 غواصا.

8- المالديف: "Voavah Private Island" بسعر 46 ألف دولار في الليلة، 7 غرف نوم و7 حمامات.

تقع في جزيرة "Baa Atoll"، وهي أول جزيرة للاستخدام الحصري، مع فيلا بغرفتي نوم فوق الماء، وسيجد الضيوف أيضا فيلا على الشاطئ مكونة من 3 غرف نوم، وجناحين من طابق الميزانين، وشقة للعاملين بغرفتي نوم، وحجرتي "Voavah Summer Cabins"، وتتسع جميعها لما يصل إلى 22 ضيفا، وتأتي الجزيرة مع يخت فاخر يدعى "Voavah Summer".

9- سيشيل: "North Island"، توجد 10 فيلات على شاطئ البحر وفيلا واحدة في الجزيرة الشمالية.

استخدم الأمير ويليام و​كيت ميدلتون​ هذه الجزيرة الملقبة بـ"جزيرة الحب"، في شهر العسل الخاص بهما، كما لعبت هذه الجزيرة الخاصة في سيشيل مضيف شهر العسل لجورج وأمل كلوني، وقد انضم العقار مؤخرا إلى "Marriott’s Luxury Collection"، كأول وجهة خاصة للجزيرة، ولا يمكن الوصول إلى منتجع ​السياحة​ البيئية الحصري إلا بطائرة هليكوبتر.

10- تنزانيا: "Thanda Private Island"، مع 9 أسرة و9 حمامات.

تقع "Thanda Island" في محمية "Shungimbili Island" البحرية، بين البر الرئيسي لتنزانيا وجزيرة "Mafia"، وهناك فيلا فاخرة مع 5 أجنحة وكذلك شاليهات شاطئ تنزاني مع جناحين.