كشف تسريب جديدK أن "​غوغل​" قد تطلق إصدارا أرخص من ​هاتف​ "بيكسل 4" الرائد، مع ميزات غير مسبوقة.

وتأتي هذه المعلومات المسربة ضمن مدونة "91Mobiles" و"OnLeaks"، والتي تشير إلى أن "بيكسل 4" الجديد والأرخص، وهو "Pixel 4A"، سيكون أول هاتف "غوغل" مزود ب​كاميرا​ سيلفي على شكل ثقب.

وتُظهر ​الصور​ مستشعراً دائرياً صغيراً في الزاوية العلوية اليسرى من شاشة الجهاز، الذي يتميز بإطار رفيع للغاية حول الحافة الخارجية، ما يظهر ​الكاميرا​ الأمامية على شكل "ثقب".

ويقول التقرير، إن الصور المسربة تشبه إلى حد كبير تصميم جهاز "بيكسل 4" مع بعض الإختلافات المهمة، حيث سيحتوي على مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 ملم، و​مكبرات صوت​ خارجية في الجزء السفلي من الهاتف وجهاز إستشعار لبصمات الأصابع مثبت في الخلف، يمكن إستخدامه لإلغاء القفل.

وتقول التسريبات، أن ​الشاشة​ ستأتي مسطحة غير منحنية بقياس 5.7 بوصة، وجهاز أكبر قليلاً بشاشة بقياس 5.8 بوصة.

وتقول إحدى التفاصيل الرئيسة، إن الجهاز الجديد سيدعم تقنية "Motion Sense"، التي تستند إلى "Project Soli" للتحكم في الإيماءات، التي إعتمدها "بيكسل 4".

وعلى الرغم من أن "غوغل" لم تعلن عن إصدارها الهاتف الجديد، إلا أن التسريبات تشير إلى إمكانية إطلاق الهاتف في أقرب وقت ممكن في شهر كانون الثاني، أو على الأقل خلال النصف الأول من شهر كانون الثاني".

وتقول التسريبات أيضاً إن خلفية الهاتف غير اللامعة، تكشف عن كاميرا بارزة تشبه إلى حد ما تصميم كاميرا "بيكسل 4"، لكنها تأتي بعدسة واحدة فقط وفلاش "LED".