سجلت الشركة المالكة لتطبيق "​سناب شات​" خسائر أقل من المتوقع خلال الربع الثالث من العام الحالي، رغم أنها أبلغت عن زيادة 50% في الإيرادات.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة الأميركية المالكة لتطبيق التواصل الشهير، أنها سجلت خسائر خلال الثلاثة أشهر المنتهية في أيلول بقيمة 227.4 مليون دولار، أي 16 سنتاً لكل سهم، مقارنة مع خسائر قدرها 325.15 مليون دولار، أي 25 سنتاً للسهم الواحد، في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغ نصيب السهم من الخسائر المعدلة بعد استبعاد البنود والمواد غير المتكررة 4 سنتات مقارنة مع التوقعات البالغة 5 سنتات للسهم.

وحققت الشركة الأميركية إيرادات بقيمة 446.199 مليار دولار في الربع المنتهي في 30 أيلول الماضي مقابل إيرادات قدرها 297.695 مليار دولار في الفترة المقارنة من عام 2018.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الشركة سوف تسجل إيرادات بقيمة 435 مليون دولار في الربع الثالث.

وعزت الشركة هذه الطفرة في الإيرادات إلى زيادة عملية تحميل تطبيق "سناب شات" الخاص بإصدار "أندوريد" بعد تحديث تطبيقه حول العالم.

كما زاد عدد مستخدمي التطبيق بنحو 13% خلال الربع الثالث من العام الحالي، ليتجاوز توقعات المحللين.

ووفقاً لنتائج الأعمال، فإن عدد مستخدمي التطبيق النشطاء بشكل يومي بلغ 210 مليون مستخدم في الربع المنتهي في أيلول الماضي مقابل 186 مليون مستخد في الربع نفسه من العام الماضي.

وعند المقارنة مع الربع الثاني عندما كان ​عدد المستخدمين​ يبلغ 203 مليون فرد، فإن ذلك يعني زيادة 7 ملايين مستخدم في 3 أشهر فقط.