"​Bixie balance bike​" هي ​دراجة​ توازن خشبية تم تصميمها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة ونصف و4 سنوات. وهذه الدراجة ​الخشب​ية تأتي مع بعض الميزات وهي مصنوعة من مواد طبيعية؛ وتشتمل المواد الطبيعية المستخدمة في بناء دراجة "Bixe" على إطار خشبي، وجميع المسامير مصنوعة من المعدن بدلا من ​البلاستيك​، ما يمنح الدراجة مزيدا من القوة والسلامة. كما تأتي الدراجة مع سرج جلدي مصنوع من الخشب الطبيعي والآمن بنسبة 100%.

وتعتبر "Bixie Bike" منتجا مستداما، حيث تم تصنيعه بنسبة 75% من الغراء أقل من أي دراجة مصنوعة من الخشب الرقائقي، وقد تم تصنيعها في جبال الألب بمواد من مصادر محلية، كما أنها مصنوعة من مزيج من الشمع والزيوت، ما يوفر لها الحماية من الطقس. ويتم تصنيع بعض الدراجات ذات توازن الخشب الرقائقي باستخدام "الفورمالديهايد"، ولكن "Bixie bike" خالية تماما من "الفورمالدهايد".

وتم إنشاء الدراجة من قبل أندريج كريغار وهو مهندس معماري ومصمم صناعي، كانت فكرته وراء "Bixie" هي إنشاء دراجة توازن مستدامة يمكن للأطفال الصغار استخدامها لتعلم ركوب الدراجة. والدراجة مصممة لتكون خفيفة وسهلة الركوب، ويسمح للأطفال بالتحرك بأمان على الأسطح غير المستوية ومساعدتهم على الاستعداد لتعلم كيفية استخدام دراجة دواسة، وهي تأتي مع ارتفاع السرج القابل للتعديل ومشبك المقعد الفريد الذي يجعل من السهل ضبط ارتفاع المقعد.

ويتم تمويل "Bixie Balance Bike" على "​Kickstarter​"، وتبدأ التعهدات من 149 دولار فقط، وهناك أيضا تعهدات متاحة بمبلغ 169 دولار 179 دولار، وستباع بسعر 299 دولار عند طرحها للبيع.