حملت "​الإمارات​ للشحن الجوي"، ذراع الشحن التابعة لـ"طيران الإمارات"، أكثر من 177 ألف طن من ​الأدوية​ والمنتجات سريعة العطب والحساسة للحرارة عبر ​دبي​ إلى مختلف محطات شبكتها العالمية، حيث زاد إجمالي الشحنات على 150 ألف طن من المنتجات سريعة العطب و27 ألف طن من الأدوية عبر دبي، وذلك خلال الفترة بين مطلع نيسان ومنتصف آب 2019.

وارتفع حجم المنتجات الدوائية التي تم نقلها خلال أشهر الصيف بنسبة 7% منذ عام 2017، كما سجل الحجم الإجمالي للأدوية المنقولة نمواً بنسبة 14% على أساس سنوي، وخلال موسم الصيف الحالي وحده، كانت الإمارات للشحن الجوي تنقل يومياً أكثر من 190 ألف كيلوغرام من الأدوية عبر دبي.

وشهد مركزي الإمارات للشحن الجوي في دبي يومياً نحو 1100 طن من ​المواد الغذائية​ وغيرها من المنتجات سريعة العطب، الآتية من مختلف من أنحاء العالم، وبلغت الزيادة هذا الصيف بنحو 6000 طن في إجمالي كمية المنتجات سريعة العطب التي تعبر دبي مقارنة بعام 2017. وتستأثر ​دولة الإمارات العربية المتحدة​ بحوالي 35% من المنتجات سريعة العطب التي تصل إلى دبي، في حين تعبر هذه المنتجات على رحلات الناقلة لتصل إلى المستهلكين في مختلف مدن العالم.