ذكر مديرو محال وتجار ذهب ومجوهرات في دبي، إن الأسواق الاماراتية شهدت أخيراً إقبالاً متزايداً على شراء ​العملات​ ​الذهب​ية بأوزان صغيرة، بدلاً عن المشغولات الذهبية الجديدة، مع توقعات استمرار ارتفاعات الذهب لفترات أخرى مقبلة.

وفي هذا الاطار، اوضح صاحب احد المتاجر لبيع الذهب في دبي إن استمرار المعدن الأصفر عند حدود ​اسعار​ مرتفعة ومتقاربة لفترة تجاوز شهراً، أسهم في بطء الطلب على شراء المشغولات الذهبية الجديدة، ودفع متعاملين إلى الإقبال على شراء عملات ذهبية صغيرة بأوزان مختلفة، تصلح كهدايا، وتفيد في عملية إعادة البيع، مع توقعات بارتفاعات سعرية أكبر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن ظاهرة شراء العملات الذهبية لم تكن متواجدة في الأسواق بشكل كبير خلال موسم الصيف الماضي، بل ظهرت حالياً بدعم من الانخفاضات المحدودة للأسعار وموسم العطلات.

بدوره، لفت مدير متجر آخر لبيع الذهب في دبي الى وجود إقبال ملحوظ على شراء العملات الذهبية بدلاً عن المشغولات الجديدة، مع توقعات بارتفاعات سعرية خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن العملات الذهبية تصلح لإعادة البيع دون خسائر مقارنة بالمشغولات، كما يمكن استخدامها للزينة.

وذكر أن الانخفاضات السعرية للذهب أخيراً دعمت الطلب على العملات الذهبية، ودعمت إقبالاً محدوداً على شراء المشغولات الجديدة، والذي يتوقع أن يشهد تحسناً أكبر قبيل فترة ​عيد الأضحى​، والإجازات.