أشارت الدراسة التي أجرتها شركة "Cable.co.uk" إلى أن ​لبنان​ احتلّ المرتبة 167 بين 207 دولة حول العالم والمرتبة الـ12 بين 20 دولة عربية من حيث سرعة ​الإنترنت​ ذات الحزمة العريضة (Broadband Internet Speed) في العام 2019.

كما جاء لبنان في المرتبة 46 بين 54 دولة ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع المندرجة في المسح. وعند احتساب نفس عدد البلدان المدرجة في مسح العام 2018 و2019، لم يسجل لبنان أي تقدم في مرتبته العالمية، في حين تراجعت مرتبته الإقليمية بمركز واحد من مسح العام 2018. وهذه الارقام توضح ان​سرعة الإنترنت​ ذات الحزمة العريضة في 81% من البلدان حول العالم هي أسرع من تلك في لبنان.وتم جمع بيانات المسح في الفترة ما بين 9أيار2018 و8 أيار2019 من قبل مجموعة الأبحاث M-Lab، التي تقودها فرق مقرها المنظمة الغير ربحية "Code for Science and Society"، و"New America's Open Technology Institute"، و"Google" و'PlanetLab في جامعة ​برينستون​، وقد تم جمعها من قبل "Cable.co.uk".

على الصعيد العالمي، كان معدل ​​سرعة الإنترنت ذات الحزمة العريضة في لبنان أسرع من ذلك في ​ساحل العاج​، و​فلسطين​ والملديف، في حين كان أبطأ من ذلك فيالسودان، وبوتسوانا و​ليبيا​. كما تقدم فقط لبنان على الملديف،وكوبا، و​العراق​، و​الجزائر​، و​فنزويلا​، و​الغابون​، وتركمنستان و​غينيا​ الاستوائية بين الدول ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع، في حين تقدم فقطعلى فلسطين، ومصر،والعراق، والجزائر، و​سوريا​، و​جيبوتي​، و​موريتانيا​ و​اليمن​ بين الدول العربية.

وأشارت الدراسة إلى أنه يستغرق لبنان ستة ساعات وحوالي 12 دقيقة لتحميل ​فيديو​ عالي الوضوح (High-Definition Video) بحجم 5 ​غيغابايت​ (gigabyte) في العام 2019. وبالمقارنة، يستغرقتحميل فيديو عالي الوضوح بحجم 5 ​غيغا بايت​ في ​الامارات العربية المتحدة​ ساعة وحوالي 11 دقيقة وهو أسرع معدل بين البلدان العربية، في حين يستغرق تحميل فيديو عالي الوضوح بهذا الحجم في ​ماليزيا​ 28 دقيقة و37 ثانية، وهو أسرع معدل بين الدول ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع. وقد جاءت نتيجة هذا التقرير في النشرة الأسبوعية لمجموعة ​بنك بيبلوس​ "​Lebanon This Week​".

وبلغ معدل ​​سرعة الإنترنت ذات الحزمة العريضة في لبنان 1.84 ميغابايت في الثانية (megabytes per second)، أي بارتفاع عن سرعة 1.6 ميغابايت في الثانية في العام الماضي، وهو أقل من المعدل العالمي البالغ 11 ميغابايت في الثانية، ومعدل الدول ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع البالغ 6.31 ميغابايت في الثانية، والمعدل العربي البالغ 3.27 ميغابايت في الثانية. علاوة على ذلك، كان معدل سرعة الإنترنت ذات الحزمة العريضة في لبنان أقل من معدل الدول المنتمية إلى ​مجلس التعاون الخليجي​ البالغ 5.9 ميغابايت في الثانية ومعدل ​​الدول العربية غير المنتمية إلىمجلس التعاون الخليجي البالغ 2.14 ميغابايت في الثانية.

واحتلّت ​تايوان​ المرتبة الأولى عالميًا من حيث سرعة الإنترنت ذات الحزمة العريضة بين البلدان المدرجة في المسح، بمعدل سرعة بلغ 85.02 ميغابايت في الثانية، في حين أن يستغرق ثمانية دقائق وثانيتين لتحميل فيديو عالي الوضوح بحجم 5 غيغابايت في تايوان. في المقابل، سجّلتاليمن أبطأ معدل سرعة للإنترنت ذات الحزمة العريضة عالميًا، بمعدل سرعة بلغ 0.38 ميغابايت في الثانية، في حين يستغرق 30 ساعة ودقيقة و40 ثانية لتحميل فيديو بهذا الحجم في اليمن.