واصل "المنتدى العربي للابتكار الرقمي" المنعقد في بيروت، فعالياته لليوم الثاني على التوالي في المكتبة الوطنية - شارع إميل إدة - الصنايع، بزعاية رئيس ​مجلس الوزراء​ سعر الحريري، وذلك بمشاركة عدد كبير من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع من ​لبنان​ و​العالم العربي​، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال الإقتصاد الرقمي.

وتضمن المنتدى جلسات وورش عمل، إضافة إلى اجتماعات تحكيم لاختيار الفائزين بال​جائزة​ العربية للمحتوى الإلكتروني، حيث سيقوم مجموعة من الخبراء والمتخصصين بتقييم المشاريع الإلكترونية العربية المتسابقة لاختيار أفضل المشاريع التي تعزز المحتوى الإلكتروني العربي، وذلك وفق معايير عالمية احترافية.

ونظم المنتدى جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان، بالتعاون مع "الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني" وبشراكة استراتيجية مع المنظمة اﻹسلامية للتربية والعلوم والثقافة "أسيسكو" و"الاتحاد العربي للانترنت والاتصالات" و "إم بي سي الأمل" كشريك استراتيجي إعلامي وعدد من الشركات الدّاعمة العاملة في القطاع.

وعرض عدد من الشركات المشاركة مشاريعهم، وكان أبرزها شركة "Botcommander" و "IndWork" و"Conative Labs" من ​مصر​، و "Cbon Business" من جزر القمر، "Qchain" من قطر، "Smart Logger" و "Coinsence. Org" من ​تونس​، "Citizen Up" من ​المغرب​، "Go Platform" من ​الجزائر​، "Manarti" من ​سوريا​، و "Sager" من ​الأردن​.

وكان يوم أمس الذي عقد في معهد البحوث الصناعية - حرم ​الجامعة اللبنانية​ - الحدث، قد شهد أيضا عرض عدد من الشركات لمشاريعها أمام اللجنة، وهي "Sign Project" و "Dropbox" من لبنان، "Daraty" من سوريا، "Sharqi Shop" من الأردن، "Clean City" و "Jobi.ma" من المغرب، "VR Teek" من مصر، "Medchar" من ​العراق​، و"Deaf Pedia" من قطر.

وسيتم إعلان النتائج وتكريم الفائزين بحفل سيقام برعاية رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ مساء اليوم في فندق "Lancaster- Eden Bay".

تجدر الإشارة إلى أن الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني (World Summit Award" (WSA" هي جائزة قمة المعلوماتية التي انطلقت عام 2003 ضمن أعمال "قمة مجتمع المعلوماتية" (WSIS) التي أطلقتها ​الأمم المتحدة​، وكلفت الحكومة ​​النمسا​​وية المركز الدولي للوسائط الجديدة ومركزه سالزبورغ "النمسا" لإدارة هذه الجائزة، حيث تقام المسابقة كل سنة وتعقد العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعزز نشر ثقافة المحتوى الإلكتروني والابتكار وتسهم بتبادل المعلومات والخبرات بين المتخصصين وأصحاب المشاريع الإلكترونية بهدف تنمية هذه المشاريع وتعظيم أثرها في تحسين حياة الأفراد بما يساهم في تحقيق أهداف ​التنمية المستدامة​ للأمم المتحدة.