أقيمت جوائز "Boat International Media’s World Superyacht" لعام 2019، بالاشتراك مع "Oyster Yachts"، في لندن، وقد حصلت سفينة تبلغ مساحتها 90 مترًا (295 قدمًا)، وتبلغ قيمتها 137.2 مليون جنيه إسترليني، مستوحاة من شكل قرش رأس المطرقة، على جائزة العام.

وتراوحت السفن الأخرى التي تم التعرف عليها في هذا الحدث المتلألئ من طرادات إلى يخوت المستكشف.

وفي ما يلي اليخوت الفاخرة التي حصدت جوائز هذا العام:

- حصلت "Dar" على جائزة أفضل يخت لهذا العام، وتشمل وسائل الراحة "ساونا" ومهبط للطائرات الهليكوبتر، وقد أحب القضاة شلال سطح الجسر الذي يتجه إلى حوض سباحة كبير. كما حققت السفينة انتصارًا في فئة "Displacement Motor Yachts 2000GT" و"Above"، مع امتداح القضاة للنوافذ الداكنة التي تضمن الخصوصية.

- تم الكشف عن "Black Pearl" باعتبارها يخت الإبحار لهذا العام، وأشاد الحكام بالسفينة التي تبلغ مساحتها 106.7 مترًا (350 قدمًا) لفعاليتها، حيث أنها قادرة على عبور المحيطات بأكملها دون استخدام قطرة وقود، وهو إنجاز لم يسمع به سابقًا في يخوت بهذا الحجم، وفازت اللؤلؤة السوداء بلقب "Sailing Yachts 60m"، حيث قال الحكام أنها تضع معيارا جديدًا للصناعة.

- فازت "Rosehearty"، التي يبلغ طولها 56 مترًا (183 قدمًا)، بجائزة "Voyager’s Award" بعد أن أكملت رحلة ملحمية إلى القارة القطبية الجنوبية، وقد سافرت السفينة إلى مزيج من المناطق النائية جنوبا، بما في ذلك جزيرة ديسيبشن وجزيرة ترينيتي وجزر ميلشيور وبورت لوكروي ومحطة أبحاث أنتاركتيكا الأميركية الواقعة في جزيرة أنفيرز.

​​​​​​​

- حصلت "Dream" على جائزة "Converted Yachts" بعد تحويلها من سفينة سياحية إلى يخت فاخر بطول 106.5 متر (349 قدمًا) مكتمل بسينما وبار "teppanyaki". وشهد المظهر الخارجي للسفينة تغيرا كبيرا، مع تضمين حمام سباحة شمسي ضخم وملعب كرة سلة ومهبط طائرات الهليكوبتر.

​​​​​​​

- ذهبت جائزة "Rebuilt Yachts" إلى "Haida 1929". وطوال فترة تجديد مدتها 17 شهرًا، تم استبدال 110 أطنان من الفولاذ و90% من الأنابيب، وتمت إعادة صياغة الأجزاء الداخلية أيضا وتم إعادة بناء محركاتها الأصلية وفقا لمواصفاتها الأصلية بدلاً من استبدالها.

​​​​​​​

- كان لدى أصحاب يخت "G2"، بطول 39 مترًا (127 قدما) رؤية واضحة، فخلال 11 شهرا تم تجديدها وإزالة سطح السفينة الخلفي تماما لخلق مساحة سطح السفينة وتمديد قمرة القيادة الرئيسية للسماح بمنطقة أكبر لتناول الطعام، وتم تركيب اثنين من المناور الكبيرة الجديدة وتم استبدال الخشب الداكن بظلال أفتح.

​​​​​​​

- فاز "Vijonara" في فئة "Sailing Yachts 30m to 59.9m"، وأشاد القضاة ببنائها، والأداء ومناطق الإقامة الترحيبية، وتتميز الألواح بألواح خشبية ومزخرفة بجلد ناعم تم تصنيعه وصنعه من قبل شركة السلع الفاخرة "هيرميس".

​​​​​​​

- أما جائزة نصف الإزاحة أو اليخوت الحركية من 30 مترًا إلى 32.9 مليونا، فقد حصلت عليها "RJ"، حيث أعجب الحكام بالاستخدام الوفير والذكي للزجاج والشرفات القابلة للطي. كما أبدوا إعجابهم باستخدام اليخت الذي يبلغ طوله 31.6 متر (103 قدم) للألواح الشمسية لتوفير الطاقة على مسافات طويلة.

​​​​​​​

- في سباق نصف الإزاحة أو اليخوت الحركية 33m إلى 39.9m تم تتويج "Brigadoon"، وامتدح القضاة التصميمات الداخلية المريحة والترحيبية التي يبلغ طولها 36.3 مترًا (119 قدمًا). وتشتمل المقصورة الرئيسية على نوافذ كاملة العرض لزيادة مناظر المحيط.

​​​​​​​

- استحوذت "Utopia IV" على الجائزة في فئة اليخوت الشبه نصف الإزاحية أو التخطيطية التي يبلغ طولها 40 مترا وأعلى، وقد أُعجب الحكام بخطوط أنيقة وعصرية بطول 63 مترا (206 قدمًا) وتصميم داخلي رائع، كما أشادوا بجودته العالية في البناء وسرعته القصوى البالغة 33 عقدة.

​​​​​​​

- أعلنت "Mimi La Sardine" فوزها في فئة اليخوت ذات محرك الإزاحة تحت فئة "299GT"، وقد أعجب الحكام باستخدام المواد العضوية والخشب غير المكتمل لخلق أجواء عطلة فورية تتميز في نفس الوقت بالتطور والرفاهية.

​​​​​​​

- في اليخوت ذات محرك الإزاحة ما بين 300GT و499GT – 30m إلى 47.9m – حصلت "Viatoris" على المركز الأول، وحصلت هذه السفينة على الثناء من الحكام بسبب مظهرها الخارجي الخالد والأنيق.

​​​​​​​

- حصلت "سيسيليا" على جائزة الفئة 300GT و499GT 48m وما فوق، وأثنى الحكام على نظام الدفع للسفينة حيث تعمل مولدات الديزل بمحركات كهربائية، هذا يقلل من ضوضاء المحرك ويجعل البيئة مريحة أكثر بكثير.

​​​​​​​

- في سباق اليخوت بين الإزاحة ما بين 500GT و1999 GT تم اختيار "Specter"، وتم بناء السفينة التي تبلغ مساحتها 69.3 مترًا (227 قدمًا) لمالك يخت ذي خبرة، ويضم صالة ألعاب رياضية توفر إمكانية الوصول إلى المياه عبر منصة قابلة للطي.

​​​​​​​

- حصلت "إيلاندس" على تقدير القضاة لتصميمها الخارجي الجذاب، أما السمة الرئيسية المميزة لهذه السفينة فهي صالة نبتون شبه المغمورة، التي تتميز بسقوف عالية بارتفاع 3 أمتار (9.8 قدم) وجدار خارجي من الزجاج ذي الإرتفاع الكامل، ثلثه أسفل الخط المائي.

​​​​​​​

- ذهب تكريم القضاة الآخر إلى "White Rabbit"، وقال الحكام أنه يتميز بمظهر أنيق وديكور داخلي واسع.

​​​​​​​