قال وزير الخارجية ​جبران باسيل​ خلال تلاوة بيان تكتل "​لبنان​ القوي" بعد الإجتماع الاسبوعي، "نتحمّل مع بعضنا أعباء ​الموازنة​ وكلنا ممتعضون في الحكومة لأننا لم نصل إلى إنهاء العجز كما أردنا".

وأضاف "الموازنة الجيّدة تقودنا إلى تصنيف أفضل وتحريك العجلة الاقتصادية وفي الصيف سنشعر بالفرق والتحسن الاقتصادي" لافتا إلى أننا "نصارح بعضنا في مجلس الوزراء كما نصارح اللبنانيين وهذا أمر صعب ومن يريد الحفاظ على الامتيازات عينها سيوجهنا إلى الخراب وعلى هذا الأساس نحن نقدم مجموعة أفكار إلى مجلس الوزراء"

وإعتبر باسيل أن "كل الوزارات قادرة على تقديم وفر اكبر من الذي تقدمت به، ومن الحلول المتوفرة إغلاق المؤسسات التي لسنا بحاجة إليها ووقف المساهمات المقدمة من المؤسسات العامة، وتحويل مرفأ بيروت إلى مؤسسة عامة، وإقفال كل المؤسسات غير المنتجة كوزارة المهجرين ووزارة الإعلام وغيرها. 

وتابع باسيل "لزيادة المداخيل الضريبية علينا رفع الضريبة على المصارف وهذا الأمر لا يحتمل التفكير ولقد رفعنا الفائدة بطريقة مدروسة من حرصنا على القطاع المصرفي والمودعين وعلينا أيضاً رفع المداخيل من الرسوم الجمركية وزيادة المداخيل غير الاعتيادية". 

واكمل قائلا "قدّمنا مشروعاً مهماً وهو مشروع استعادة الأموال المنهوبة من كل من قام بخدمة عامة حالي وسابق". 

وفي موضوع التدبير رقم 3 قال باسيل "يجب ان يكون هناك فرق بين الجندي الموجود على الجبهة والحدود ومن يقوم بمهمات امنية في الداخل ومن يقوم بمهام ادارية في الثكنات". 

وإعتبر أن "التهريب الجمركي يحتاج لقرارات في مجلس الوزراء وهناك فرصة استثنائية إذ لدينا وزير مال لديه كل الافكار والنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة وكذلك رئيس الحكومة".

وتابع "لا بدّ من البدء بخفض رواتب النواب والوزراء كمثل للآخرين ولكن هذا الخفض يجب أن يشمل الجميع".