في المسح السنوي حول نوعية الحياة في 231 مدينة في العالم التي أجرتها شركة الإستشارات العالمية "Mercer" ، جاءت بيروت في المركز 184 كأفضل مدينة على معايير جودة مستويات المعيشة (Quality of Living) للعام 2019 ، وفي المركز 14 بين 22 مدينة شملها المسح في ​العالم العربي​. كما احتلّت بيروت المرتبة 48 بين 57 دولة ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع المدرجة في المسح. وكانت بيروت قد صُنّفت في المركز 181 بين 231 مدينة عالمياً والمركز 14 بين 22 مدينة في العالم العربي في مسح العام 2018. وعند مقارنة ذات المدن المشمولة في كل من مسح العام 2010 و2019، تحتلّ بيروت المرتبة 174 بين 221 مدينة عالميًا في العام 2019، أي بتراجع مرتبتين عن المركز 172 التي احتلّته في مسح العام 2010. وكانت بيروت ضمن 76 مدينة تراجع ترتيبها بين العامين 2010 و2019، في حين تحسّن ترتيب 117 مدينة وبقي ترتيب 28 مدينة على حاله خلال فترة السبعة أعوام. وقد جاءت نتائج الدراسة في النشرة الأسبوعية لمجموعة ​بنك بيبلوس​ "​Lebanon This Week​".

وقيّمت الدراسة المدن على أساس 39 مؤشر لجودة مستويات المعيشة تمّ توزيعها على 10 فئات تشمل المؤشرات السياسية والإقتصادية والإجتماعية‑الثقافية، بالإضافة إلى العناية الصّحية والصّحة العامة والمدارس والتّعليم و​الخدمات العامة​ والنّقل والتّرفيه والسّلع الاستهلاكية و​الإسكان​ والبيئة الطبيعية.

على الصّعيد العالمي، تقدّمت بيروت على ​الجزائر​ العاصمة في الجزائر، ونيروبي في ​كينيا​ وتبيليسي في جورجيا، في حين تأخّرت عن بلانتير في ​ملاوي​، وكوتونو في بنين ومابوتو في الموزمبيق. كما تقدّمت بيروت على الجزائر العاصمة، ومينسك في ​روسيا​ البيضاء، وهافانا في ​كوبا​، وتأخرت عن سانت بطرسبرغ في روسيا، وتيرانا في ألبانيا، وألماتي في ​كازاخستان​ بين الدول ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع. وتقدّمت بيروت على كل من الجزائر العاصمة، و​جيبوتي​ العاصمة و​طرابلس​ عاصمة ليبيا، في حين تأخّرت عن مدينتي ​الرياض​ وجدّة في المملكة العربية ​السعودية​ ومدينة القاهرة في ​مصر​ بين الدول العربية المشمولة في المسح.

وصُنّفت ​فيينا​ كأفضل مدينة في العالم من حيث جودة مستويات المعيشة، كما حافظت دبي على صدارتها في العام العربي، فيما بقيت بغداد في أسفل القائمة. يجرى هذا المسح سنوياً لمساعدة الشركات الدولية على تقييم التقديمات الحياتية لموظفيها العاملين في الخارج. وقد تم جمع البيانات للمسح ما بين أيلول وتشرين الثاني 2018 وتمّ تحديثها بانتظام وفقًا للظروف المتغيّرة. Mercer هي شركة إستشارات عالمية في مجال ​الموارد البشرية​ والاستشارات والمنتجات والخدمات المالية.