كشف استطلاع "​غارتنر​" السنوي العالمي الخاص بمدراء ​تكنولوجيا المعلومات​ 2019 ان 30% من مدراء تكنولوجيا المعلومات في ​دول مجلس التعاون الخليجي​ في الوقت الراهن يعملون على دراسة نتائج مبادراتهم الرقمية والعمل على توسعة هذه المبادرات وصقلها.   

وقد تحولت الأعمال الرقمية إلى نقطة تركيز محورية بالنسبة لمدراء تكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلي في عام 2019. وفي هذا السياق قال نائب رئيس الأبحاث لدى "غارتنر" بارثا إينغار: "وصلت الأعمال الرقمية إلى نقطة تحول حاسمة بالنسبة لمدراء تكنولوجيا المعلومات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. فاليوم لا يقوم مدراء تكنولوجيا المعلومات المحليون بتطبيق مبادراتهم الرقمية على نطاق واسع فحسب، بل بات 30% منهم يضعون المبادرات الرقمية على رأس أولوياتهم لعام 2019، وهي تتفوق بذلك على جودة العمليات التشغيلية (27%)."

وعرض محللو "غارتنر" نتائج الاستطلاع التي توصلوا إليها خلال فعاليات مؤتمر "غارتنر" للتكنولوجيا، والذي يُعقد هنا حتى يوم الأربعاء المقبل. ويجمع استطلاع "غارتنر" لأجندة مدراء تكنولوجيا المعلومات 2019 بيانات مقدمة من 3102 من مدراء تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك 106 مدير من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتمثل العينة التي شملها الاستطلاع من دول مجلس التعاون الخليجي 283 مليار دولار من إيراداتميزانية ​القطاع العام​، و 7.8 مليار دولار تم إنفاقها على قطاع تكنولوجيا المعلومات. ومن المتوقع أن يتم تحديد ميزانيات أكبر لقطاع تكنولوجيا المعلومات في ​دول الخليج​ بزيادة قدرها 2.8% كمعدل وسطي في عام 2019.