عززت "​الإتحاد للشحن​" عملياتها التشغيلية تزامنا مع انطلاق رحلات "​الإتحاد للطيران​" إلى ​برشلونة​، لتمنح وكلاء الشحن والعملاء خيارات أوسع على الخطوط التجارية الرئيسية التي تربط الدول الأوروبية بالشرق الأوسط، ​أفريقيا​ و​آسيا​ عبر مطار ​أبوظبي​ الدولي.

وقد أطلقت "الإتحاد للطيران" أولى رحلاتها المجدولة بين أبوظبي وبرشلونة في 28 نوفمبر الماضي، ما يرفع  القدرة الاستيعابية لخدمات الشحن بين السوق الإسباني وشبكة الاتحاد إلى 23 ألف طن سنويا تنقسم بين برشلونة و​مدريد​ التي أطلقت في العام 2015. إضافة إلى ذلك، تغذي خدمات ​الشحن البري​ من وإلى محطات مختلفة في ​أوروبا​ شبكة الوجهات فتقدم إلى العملاء خيارات أوسع للشحن مع خدمة توصيل أسرع.

بدأت "الإتحاد للشحن" عملياتها التشغيلية في إسبانيا عن طريق الشحن البري من وإلى ​باريس​ وامستردام حتى 30 آذار 2015 وهو تاريخ انطلاق الرحلة الأولى المباشرة بين مدريد وأبوظبي حيث قدمت ​الاتحاد للشحن​ خدمات شحن جوي يومية من وإلى وجهات رئيسية في ​دول الخليج​، وأفريقيا، وشبه القارة الهندية، وجنوب شرق آسيا و​استراليا​. وبدأت الخدمة الجديدة من وإلى برشلونة مع 5 رحلات أسبوعية في المرحلة الأولى، قبل أن تنتقل إلى ​الرحلات​ اليومية ابتداء من 31 مارس 2019.

إلى جانب خدمات الشحن العام، ستتاح لعملاء "الإتحاد للشحن" في برشلونة خدمات أخرى مميزة منها خدمة "FreshForward" لنقل المنتجات الطازجة، وخدمة "TempCheck" لنقل ​الأدوية​ وخدمة "FlightValet" لنقل ​السيارات​ الفاخرة، وغيرها من الخدمات المختصصة في عالم ​الأزياء​ والموضة.