قامت شركة "Acer" بعرض العديد من اللوحيات والأدوات التي تعتمد على ​الذكاء الإصطناعي​ ضمن فعاليات معرض "IFA 2018" المنعقد حاليًا بالعاصمة الألمانية برلين.

الإعلان رسميا عن الحاسوب "Acer Chromebook 514" مع لوحة تتبع

وقد قامت بإزاحة الستار رسميا عن ​الحاسوب المحمول​ "Acer Chromebook 514" من أجل تنويع سلسلة حواسيبها المحمولة المدعومة بنظام "​Chrome OS​" من شركة "غوغل".

ومن حيث ​التصميم​، فالحاسب "Acer Chromebook 514" الجديد يأتي بتصميم يشبه معظم ​الحواسيب​ المحمولة الموجودة في السوق، ولكنه يأتي مع مواصفات تقنية مميزة وبجودة تصنيع عالية.

هذا الحاسوب المحمول الجديد يضم هيكل مصنوع من ​الألومنيوم​، ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، فضلا عن لوحة تتبع تستخدم طبقة Gorilla Glass الزجاجية. ووفقا لشركة Acer، فإن إستخدام Gorilla Glass سيساعد في توفير شعور مميز بالمقارنة مع ​البلاستيك​ المستخدم في غالبية الحواسيب المحمولة.

الحاسب "Acer Chromebook 514" الجديد يضم كذلك ​شاشة​ تمتاز بإطار نحيف جدًا مما يساعد في جعل الحاسوب المحمول يبدو صغير الحجم، ولكن لا يزال كبيرًا بما فيه الكفاية لإحتضان شاشة FullHD بحجم 14 إنش. وبغض النظر عن ذلك، فالحاسب "Acer Chromebook 514" الجديد يضم كذلك وفقا لشركة "Acer" ​بطارية​ قادرة على توفير 12 ساعة من الإستخدام على الرغم من أن ذلك يختلف وفقا لعادات الإستخدام الخاصة بكل شخص.

"Acer" تكشف عن خوذة الواقع المختلط "Acer OJO 500"

كما كشفت شركة "Acer" رسميا عن خوذة الواقع المختلط الخاصة بها تحت إسم "Acer OJO 500".

وتعد "Acer" واحدة من أولى الشركات القليلة التي تمكنت من الوصول إلى منصة "​مايكروسوفت​" للواقع المختلط، ومع ذلك "Acer OJO 500" ليست في الواقع الأولى من نوعها. ومع ذلك، فخوذة "Acer OJO 500" الجديدة تأتي مع بعض التحسينات بالمقارنة مع سابقتها، ويمكن أيضًا فصلها، مما يعني أن مهمة تخزينها وتنظيفها ستكون أسهل. وعلاوة على ذلك، فهي تمتاز بمكبرات مدمجة للصوت يتم توجيهها إلى أذني مرتديها مما يتيح للمستخدم سماع ما يحيط به.

تستخدم خوذة "Acer OJO 500" كذلك زوجًا من ​شاشات​ LCD البالغ حجمها 2.89 إنش علما أن هذه الشاشات تمتاز بدقة 1440×2880 بكسل وبمعدل ​تحديث​ يبلغ 90Hz.

الإعلان رسميا عن الحاسوب المحمول "Acer Swift 3"

وأعلنت أيضًا شركة "Acer" عن الحاسب "Acer Swift 3"، وهو الحاسب المصمم لعشاق الحواسيب المحمولة الصغيرة الحجم.

هناك نسختين من الحاسب "Acer Swift 3" الجديد، واحدة تضم شاشة بحجم 13 إنش في حين تضم النسخة الأخرى شاشة بحجم 14 إنش. وجدير بالذكر أن هذه الحواسيب المحمولة الجديدة مصممة للأشخاص الذين يعتمدون كثيرًا على بيانات ​الإنترنت​ المحمولة نظرًا إلى أنها تدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE.

وبغض النظر عن ذلك، فمن الممكن أيضا الحصول على الحاسب "Acer Swift 3" مع معالجات من شركة "Intel"، ومع ما يصل إلى 8GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن ما يصل إلى 512GB من الذاكرة الداخلية NVMe PCIe SSD. وهناك أيضا خيار بالنسبة للمستخدمين للحصول على بطاقة رسوميات منفصلة من فئة Nvidia GeForce MX150.