باحثون أميركيون​ يطورون ​روبوت​ مرن يشبه العنكبوت

تمكن فريق من الباحثين الأميركيين من تطوير روبوت يشبه العنكبوت المستوحى من عنكبوت الطاووس الأسترالي الملون، والذي لا يتعدى حجمه مليمتر واحد، واستطاعوا ابتكاره من مادة مرنة، تتمتع بمزايا لتشكيلها وتلوينها وضمان تمتعها بالحركة.

وأشارت الدكتورة شيللا روسو الى أن أصغر أنظمة الروبوتات المرنة لا تزال بسيطة للغاية، مع درجة واحدة فقط من الحرية، ما يعني أنها تستطيع فقط أن تؤدي إلى تغيير معين في شكل أو نوع الحركة، لكن من خلال تطوير تقنية هجينة جديدة تجمع بين 3 تقنيات مختلفة، أنشأنا عنكبوتًا آليًا ناعمًا مصنوعًا فقط من مطاط السيليكون يتمتع بـ18 درجة من الحرية، ويشمل تغييرات في البنية والحركة واللون.

ويحاول العلماء تصور مستقبلاً يمكن من خلاله نشر الروبوتات الناعمة المستوحاة من الحيوانات بأمان في بيئات يصعب الوصول إليها، مثل داخل جسم الإنسان أو في الأماكن التي تشكل خطورة كبيرة على عمل البشر، حيث لا يمكن في الوقت الحالي استخدام الروبوتات ​الصلب​.

"Oclean Air".. فرشاة أسنان ذكية وبمواصفات صحية

كشف مبتكرو فرشاة ​الأسنان​ "Oclean Air" عن ابتكارهم لكل من يريد فرشاة أسنان قوية التحمل وطويلة العمر وأكثر مراعاة للمواصفات الصحية والأكثر ذكاءا بين كل المنتجات المشابهة.

وفرشاة "Oclean Air" هي فرشاة أسنان كهربائية، تتميز بالشحن السريع لبطاريتها، التي تدوم على الشحنة الواحدة لنحو شهر تقريبا من الاستخدام، وهي فرشاة مضادة للماء، ومصنوعة من مواد صحية وآمنة، وترتبط بتطبيق ذكي يعمل بالذكاء الاصطناعي AI لتوفير أفضل وأذكى طريقة وأكثرها فعالية في ال​تنظيف​.

وتتصل الفرشاة بتطبيقها الذكي عن طريقة البلوتوث ​Bluetooth​، ويمكن من خلال التطبيق الذكي اختيار الإعدادات المناسبة لعمرك وجنسك وعاداتك الغذائية، لتقوم الفرشاة بأفضل طريقة تنظيف للأسنان مناسبة لك.

ونجحت حملة تمويل فرشاة الأسنان "أوكلين إير" في جمع المبلغ المستهدف منها، على موقع التمويل الجماعي indiegogo، ومن المقرر أن تصل الفرشاة إلى داعميها بحلول أيلول المقبل.

"Poco F1" مواصفات تضاهي أقوى الهواتف الذكية في السوق

أطلقت "شاومي" هاتفها الذكي تحت علامة تجارية مستحدثة، أسمتها "Poco F1"، بمواصفات تضاهي أقوى الهواتف الذكية في السوق، لكن بنصف سعرها تقريبا.

ويتمتع "Poco F1" بإمكانيات مميزة، فهو يأتي مع ​بطارية​ بقوة 4000 ميللي أمبير، وكذلك ذاكرة RAM بـ8 ​غيغابايت​، ما يجعله على قدم المساواة مع جهاز "​غالاكسي نوت​ 9" من "​سامسونغ​".

وقد أشار الخبراء إلى أن "Poco F1" من شأنه دفع كبرى الشركات المنافسة مثل "​آبل​" و"سامسونغ"، إلى إعادة النظر في أسعار هواتفهما الذكية، وخاصة الإصدارات التي تتماثل مع مواصفات الهاتف الجديد.