وفقا للإحصائيات والأرقام الصادرة من مؤسسة "CounterPoint" المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن شركة "​سامسونغ​" لا تزال تواصل قيادة سوق ​الهواتف الذكية​ على الصعيد العالمي في الربع الأول من هذا العام. وعلى ما يبدو، فقد تمكنت في الربع الأول من هذا العام من شحن 78 مليون ​هاتف ذكي​، وهذا ما يعني 22% من إجمالي الهواتف الذكية التي تم شحنها في هذا الربع علما أنه تم في المجموع شحن 360 مليون هاتف ذكي في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

شركة "آبل" لا تزال محافظة على مرتبتها الثانية بعدما تمكنت من شحن 52.2 مليون هاتف ذكي في الربع الاول من هذا العام، وهذا ما يمثل 15% من إجمالي شحنات الهواتف الذكية في هذا الربع. وبالنسبة للمرتبة الثالثة، فقد كانت من نصيب شركة Huawei التي كانت وراء 11% من إجمالي شحنات الهواتف الذكية.

وقد إحتلت كل من "سامسونغ" و"​Xiaomi​" و"Huawei" و"Oppo" المراتب الأربعة الأولى بنفس الحصة ​السوقية​ البالغة 13% لكل منها في آسيا، في حين حلت شركة "آبل" في المرتبة الخامسة بحصة سوقية بلغت 12%. ومع ذلك، فلا تزال شركة "آبل" تسيطر على ​أميركا​ الشمالية حيث تقف وراء 40% من شحنات الهواتف الذكية هناك. "سامسونغ" جاءت في المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 27%، ولكن الأوضاع تختلف في ​أوروبا​ حيث تقود شركة "سامسونغ" السوق بحصة سوقية تبلغ 33%، وتليها شركة "آبل" في المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 20%.

إنخفضت إجمالي الشحنات العالمية للهواتف الذكية بنسبة 3% على أساس سنوي. إنخفضت شحنات "سامسونغ" بنسبة 3% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ولكن شهدت شركة "Xiaomi" تحسنًا بنسبة 101%، فخلال الربع الأول من هذا العام تمكنت الشركة الصينية من شحن 27 مليون هاتف ذكي علما أنها تمكنت من شحن 13.4 مليون هاتف ذكي فقط في الربع الاول من العام الماضي.

من حيث إجمالي شحنات الهواتف، فقد إستحوذت شركة "سامسونغ" على 17% من السوق، في حين حلت شركة "آبل" في المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 11%، وهذا مرة أخرى بفضل شعبية الشركة في أميركا الشمالية.