"​سامسونغ​" تخطط للكشف عن هاتف "​غالاكسي​ S10" في كانون الثاني

أظهرت تقارير رغبة "سامسونغ" في تقديم موعد الكشف عن هاتفها الرائد للعام المقبل "غالاكسي S10" لشهر كانون الثاني بدلاً من الموعد المتوقع في شهر آذار.

ويعتقد التقرير الجديد من صحيفة "thebell" الكورية ان "سامسونغ" ستقدم الهاتف في معرض المنتجات الالكترونية الاستهلاكية "CES 2019" والذي سيقام في الفترة من 8 إلى 11 كانون الثاني في ​لاس فيغاس​ العام القادم.

وأشار التقرير إلى رغبة "سامسونغ" أيضا في تقديم هاتفها المنتظر القابل للطي في الربع الاول من 2019، وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف "MWC2019" والذي سيقام في مدينة برشلونة الاسبانية.

"​نوكيا​" تستحوذ على "SpaceTime Insight" المتخصصة في إنترنت الأشياء

قررت شركة "نوكيا" الفنلندية الدخول في مجال مُختلف بالاستحواذ على شركة "SpaceTime Insight" المتخصصة بتقديم ​برمجيات​ متعلقة بإنترنت الأشياء.

وأعلنت الشركة عن الصفقة دون الإفصاح عن قيمة الاستحواذ، لكن قيمة الشركة الناشئة "SpaceTime Insight" كانت تُقدر بنحو 103 مليون دولار في 2016.

وتتميز الشركة بتقديم برمجيات وأنظمة متعلقة بتقنية ​انترنت​ الأشياء، وكذلك أنظمة تحليل بيانات خاصة بالتقنية التي بدأت تفرض نفسها بشكل قوي عالمياً.

وبموجب هذه الاتفاقية، فإن المدير التنفيذي للمشروع ​روب​ شيلينغ، سيُصبح مديراً لقسم انترنت الأشياء في الشركة الفنلندية.

وتأمل "نوكيا" بهذا الاستحواذ من رفع مستوى منافستها في السوق، وكذلك اغتنام فرصة انتشار التقنية في تحقيق المزيد من الأرباح خلال السنوات القادمة.

"كيا" تدخل عالم ​السيارات الكهربائية​ بتحفة تقنية جديدة

استعرضت "كيا" مؤخرا سياراتها الكهربائية "Niro EV" المنتظر طرحها في الأسواق خريف العام الجاري.

ويتوقع الخبراء في الشركة المصنعة أن تلقى هذه السيارة رواجا كبيرا في السوق الأميركية والأوروبية، والتي بدأ الناس يولون فيها اهتماما كبيرا بالسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

ومن المنتظر أن تطرح هذه السيارة بنسختين، الأولى مزودة بمحرك كهربائي بعزم 204 أحصنة، و​بطاريات​ بقدرة 64 كيلواط ساعة، وقادرة على قطع 380 كلم بالشحنة الواحدة، أما النسخة الثانية فستأتي بمحرك بعزم 135 حصانا وبطاريات بقدرة 39.2 كيلواط ساعة، تكفي لقطع مسافة 240 كلم بالشحنة الواحدة.

ويؤكد خبراء كيا في ​كوريا الجنوبية​ أن الشركة تلقت حتى اليوم أكثر من 5000 طلب لشراء هذه السيارة، ومن المنتظر أن تسلم السيارات لمالكيها خريف العام الجاري.