انتشر تقرير منذ ايام عن أن معالجات شركة "إنتل" يوجد بها ثغرة أمنية يُمكن من خلالها الوصول لبيانات مهمة على الهاتف مثل كلمات المرور وغيره وبعد هذا التقرير الفريق الأمني لشركة "غوغل" ، "Project Zero" نشر تقرير يكشف فيه معلومات آخرى عن هذه الثغرة .

و ذكر الفريق :"أن الثغرات التي تم أكتشافها تؤثر على كل الأجهزة الموجودة في العالم لأن هذه الثغرات تصيب كل المعالجات "إنتل" و "AMD" و "ARM" وهذا يعني أن أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وخوادم الإنترنت مُعرضة لهذه الثغرات.

الفريق ذكر ايضاً "أن هناك ثغرتين تم إطلاق اسماء "Spectre" و "Meltdown" عليهم وهذه الثغرات أكتشفها الفريق في ايار 2017 ومباشرةً أرسل الفريق للشركات "إنتل" و "AMD" و "ARM" لإبلاغهم بهذه الثغرة ومنذ ذلك الوقت يتم العمل على حل لهذه المشكلة.

فريق "Project Zero" ذكر أن ثغرة "Meltdown" تؤثر على معالجات إنتل فقط ولكن ثغرة "Spectre" تؤثر على كل المعالجات وفي الوقت الحالي بدأت الشركات توفر تحديث لأنظمتها لكي يتم سد هذه الثغرات حيث وفرت "مايكروسوفت" تحديث لنظام "ويندوز" لكي يتم سد هذه الثغرة وكذلك آبل بدأت توفر تحديث لأنظمة macOS و iOS لسد هذه الثغرات و"لينيكس" كذلك بدأ يوصله تحديث و"غوغل" أيضاً قامت بسد هذه الثغرة في نظام "أندرويد" مع التحديث الأمني لشهر كانون الثاني والذي تم إطلاقه منذ يومين وكذلك تم سد الثغرة في نظام "​Chrome OS​".